من المؤكد أن هاميلتون يفكر بألقاب شوماخر السبعة

تابعونا على

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن لويس هاميلتون يفكر، من دون شك، بعدد ألقاب أسطورة بطولة العالم للفورمولا 1 مايكل شوماخر.

إذ أن شوماخر يعتبر أنجح سائقٍ في تاريخ الفورمولا 1، مع فوزه بسبعة ألقابٍ عالميةٍ في مسيرته الاحترافية، ولم يتمكن أي سائق من مماثلة هذا الإنجاز حتى الآن.

إلا أن لويس هاميلتون فاز بلقبه العالمي الخامس العام الماضي، كما أنه يتجه بخطواتٍ ثابتة للفوز بلقبه السادس في الموسم الحالي مع فوزه بثمانية سباقاتٍ على مدار الجولات الـ 12 الأولى وتمتعه بأفضليةٍ مريحةٍ على بقية منافسيه.

هذا الأمر يدفع هاميلتون للتفكير بإمكانية مماثلة إنجازات شوماخر بالتأكيد، حسب تصريحات وولف، الذي أشاد بتطور مستوى أداء لويس هاميلتون عاماً تلو الآخر ومكاسبه المستمرة.

اقرأ أيضاً


هاميلتون لا يفكر بالاعتزال في أي وقتٍ قريب

هاميلتون يؤكد أن شوماخر يبقى أعظم سائق فورمولا 1 في التاريخ

حيث قال وولف: “في حال كانت لديه الدوافع والطاقة اللازمة، يمكن لـ هاميلتون الاستمرار في الفورمولا 1 لأربع أو خمس سنوات إضافية”.

وأكمل: “من المؤكد أنه يفكر بالرقم القياسي لـ مايكل شوماخر المتمثل بالفوز بلقب بطولة العالم سبع مراتٍ. هاميلتون لا يصرح ذلك لأن عليه الفوز باللقب العالمي السادس في البداية”.

وتابع: “إنه جيد جداً في تقييم ذاته وتحقيق مكاسب في مستوى تأديته، وهذا أمرٌ يقوم به عاماً تلو الآخر. إن تأديته تصبح أفضل باستمرار، ولا يسمح لعواطفه ومشاعره أن تتدخل”.

وأضاف: “إذ أنه أصبح اكثر استقراراً واندماجاً مع الفريق في الوقت الحالي. أنا متفاجئ ومصدوم بتطور شخصيته، إنها من أبرز نقاط قوته خصوصاً عند مقارنته مع بقية السائقين”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.