فريق هاس يلمح إلى إمكانية التعاقد مع سائق جديد لموسم 2020

أكد مدير فريق هاس غانثر شتاينر بأن فريقه يقوم بدراسة احتمالية انضمام سائق جديد إلى تشكيلته في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ يُعتقد أن الفريق الأميركي يبحث عن ضم سائق واحد على الأقل مع توافر مقعد شاغر للموسم المقبل من البكولة، خاصة بعد موسم آخر مخيب للآمال من قبل السائق الفرنسي رومان غروجان.

وشدد شتاينر أن على فريقه البحث عن حلول بديلة، ودراسات خياراته بشأن مستقبل غروجان، الذي انضم إلى الفريق في عام 2016.

وقال شتاينر لموقع الفورمولا 1: “عليك المخاطرة، في حال لم لم يكن هنالك الكثير لتخسره”.

وكانت أخبار قد انتشرت أن الفريق يسعى للتعاقد مع السائق إستيبان أوكون بعد حادثة اصطدام غروجان وكيفين ماغنوسن في سباق سيلفرسون، لكن ذلك لم يحصل بالطبع بسب إمكانية انتقال أوكون إلى فريق مرسيدس في الموسم المقبل، رغم اعتراف شتاينر بأنه سيكون خيار مثالي للفريق.

وقال شتاينر: “أعتقد أنه مع بقائك دون فريق لموسم كامل، سيخفّض ذلك من قيمتك كسائق، لأنك خارج دائرة الانتباه، لكن في الموسم الذي شارك فيه أوكون، كان جيداً بالفعل”.

وتابع: “بعد عامين، سيكون من الصعب عليك أن تحظى بفرصة ثانية، لكن انظر لـ دانيال كفيات، كان جون مقعد لسنة ومن ثم عاد، وهو يقدم الآن مستوى قوي للغاية”.

إلى جانب أوكون، يُعتبر الألماني وسائق رينو نيكو هولكنبرغ أحد أبرز الاسماء، إلا أن شتاينر أقر بصعوبة مهمة التوقيع معه.

وقال شتاينر: “أعتقد بأنه يمتلك عقداً مع رينو، لا يمكننا تحمل تكاليف كل السائقين في السوق”.

وتابع: “السائقون مهتمون بالفريق، لأنهم يرون بأننا لسنا ضعفاء، وعلى الرغم من التحديات الكثيرة أمامنا، إلا أنه ما زال بإمكاننا أن نكبر كفريق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.