مرسيدس: هاميلتون كان ألماسة غير مصقولة عندما أتى من ماكلارين

وصف مدير فريق مرسيدس توتو وولف سائقه لويس هاميلتون بأنه كان أشبه بـ ‘ألماسةٍ غير مصقولة’ عندما انضم إليهم قادماً من ماكلارين في موسم 2013 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن هاميلتون بدأ مسيرته مع ماكلارين في الفورمولا 1 في 2007، وفاز بلقبه العالمي الأول مع الفريق البريطاني في العام التالي، واستمر ضمن صفوف ماكلارين حتى نهاية 2012.

ولكن مع نهاية 2012، اتخذ هاميلتون قراراً جريئاً بالرحيل عن فريق ماكلارين، الذي كان من الأفضل في ذلك الحين، للانتقال إلى مرسيدس في العام التالي، وهي خطوةٌ أتت بثمارها نظراً لأن مستوى أداء ماكلارين تراجع منذ ذلك الحين بالترافق مع السيطرة المطلقة لـ مرسيدس منذ بدء الحقبة الهجينة في الفورمولا 1 في 2014.

رأي: شئنا أم أبينا، فريق مرسيدس يصنع التاريخ

ومنذ ذلك الحين، فإن هاميلتون فاز بأربعة ألقابٍ عالمية مع مرسيدس، كما أنه يسير بخطواتٍ ثابتة نحو الفوز بلقبه العالمي السادس في مسيرته الاحترافية مع نهاية الموسم الحالي مع فوزه بثمانية سباقاتٍ في الجولات الـ 12 الأولى.

اقرأ أيضاً

من المؤكد أن هاميلتون يفكر بألقاب شوماخر السبعة

هاميلتون لا يفكر بالاعتزال في أي وقتٍ قريب

هاميلتون لا يكترث لما يقوله روزبرغ عنه

وفي مقابلةٍ مع القناة الرسمية للفورمولا 1 على YouTube قال وولف: “هاميلتون يعتبر جزءاً أساسياً من فريق مرسيدس، وهو تطور بشكلٍ ملحوظ كسائق سباقات. لكن من المذهل تطوره ونضجه كشخصٍ أيضاً”.

وأكمل: “عندما انضم هاميلتون إلينا قادماً من فريق ماكلارين كان بالنسبة لي أشبه بألماسةٍ غير مصقولة. كان يمكن ملاحظة التعقيدات في حياته، ولم يكن هناك استقرار كبير في استيعابه لما يحتاج للقيام به. كل ذلك اختفى خلال أعوامه القليلة الماضية مع فريق مرسيدس”.

وأضاف: “في كل عامٍ كان يصبح نسخةً أفضل عن نفسه، وخلال العامين أو الثلاثة الماضية كان من النادر ارتكابه لأية أخطاءٍ، وفي حال ارتكب خطأً ما كان أول من يأتي ويتحمل مسؤولية ما حصل”.

وتابع: “هو ينسجم مع ثقافتنا ونهج تفكيرنا بأن نكون صريحين مع أنفسنا لمعالجة كافة نقاط ضعفنا والمحافظة على مستوى أداء عالي طوال الوقت”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.