موسم 2019 ‘فاق التوقعات’ لـ مرسيدس

تابعونا على

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1 فاق كافة التوقعات بالنسبة لفريقه. 

إذ أن فريق مرسيدس بدأ التجارب الشتوية مع سيارةٍ يصعب التعامل معها، مع عدم القدرة على إيجاد معايير الضبط المثالية لها. 

رأي: شئنا أم أبينا، فريق مرسيدس يصنع التاريخ

ولكن، مع بذل مجهودٍ كبير، فإن الفريق فرض سيطرته المطلقة منذ بداية الموسم، مع الفوز بعشرة سباقاتٍ خلال الجولات الـ 12 الأولى قبل العطلة الصيفية، وبالتالي ليتمتع بأفضليةٍ مريحةٍ في ترتيب بطولتي العالم للسائقين والصانعين. 

اقرأ أيضاً: التعامل مع الهزيمة من أبرز نقاط قوة مرسيدس


وقال توتو وولف في مقابلةٍ مع القناة الرسمية للفورمولا 1 على YouTube: ”من المؤكد أن الموسم الحالي فاق كافة التوقعات بالنسبة لنا لأننا بدأنا التجارب الشتوية بمستوى أداء سيئ ولم يكن بإمكاننا استيعاب أداء السيارة. لكن بعد بدء موسم السباقات، كنا في الصدارة وكانت لدينا أفضلية على منافسينا“.

وأكمل: ”لكن سيارتنا لم تكن الأسرع على الدوام، إذ أن تأدية فيراري كانت مذهلةً في البحرين قبل تعطل سيارتهم ما حال دون فوز لوكلير بالسباق. في جولة باكو، كانت تأديتهم جيدةً جداً أيضاً، كما علينا ألا ننسى ما حصل مع فيتيل في كندا وإن كان سيفوز بالسباق أم لا“.

وأضاف: ”بالتالي، كان يمكن للإحصائيات أن تكون أسوأ بكثير بالنسبة لنا مقارنةً مع ما هو الحال عليه في الوقت الحالي. لهذا السبب، لن نتوقف عن الضغط في الموسم الحالي“.
وتابع: ”لا بد لنا من مواصلة الوتيرة التطويرية العالية سعياً للمحافظة على مستوى الأداء الجيد لضمان الفوز بالألقاب العالمية، إذ أن المنافسين لن يقفوا مكتوفي الأيدي وينتظرون فوزنا باللقب”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.