مرسيدس: بوتاس يصبح أقوى سباقا بعد الآخر

تابعونا على

يثق مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن الفنلندي فالتيري بوتاس يصبح أقوى سباقاً تلو الآخر في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن بوتاس، وبعد الأداء السيئ العام الماضي، بدأ الموسم الحالي بشكلٍ جيد مع فوزه بسباقين في الجولات الأربعة الأولى، ولكنه لم يتمكن من مجاراة أداء زميله في الفريق لويس هاميلتون بعد ذلك، نظراً لفوز هاميلتون بعشرة سباقاتٍ في الجولات الـ 12 الأولى.

رأي: شئنا أم أبينا، فريق مرسيدس يصنع التاريخ

ولكن رغم ذلك، يبقى مستوى أداء بوتاس أفضل مما كان الحال عليه العام الماضي، علماً أنه يتأخر عن هاميلتون بفارق 62 نقطة في ترتيب بطولة العالم للسائقين.

إلا أن وولف أكد، في مقابلةٍ مع قناة الفورمولا 1 على YouTube، بأن بوتاس يصبح أقوى جولةً تلو الأخرى، وذلك مع تقييم مرسيدس لإمكانية الاحتفاظ بـ بوتاس بعد نهاية الموسم الحالي أو ضم إستيبان أوكون.


اقرأ أيضاً

فريق مرسيدس يحسم مصير بوتاس في العطلة الصيفية

أوكون يستحق التواجد ضمن صفوف مرسيدس مثل بوتاس

مقعد مرسيدس الثاني بين بوتاس وأوكون

حيث قال وولف: “عانى بوتاس بشكلٍ كبير مع نهاية العام الماضي، إذ أن مستوى تأديته لم يترافق مع طموحاته وتوقعاته من جهة، ومن جهةٍ أخرى لأننا لم نمنحه فرصةً نظراً لأنه كان من الواضح ضرورة دعم لويس هاميلتون بالكامل لضمان الفوز بالألقاب العالمية”.

وأكمل: “هذا الأمر قد يؤدي إلى تأثر نفسية السائق بشكلٍ كبير، ولكنه تمكن من التعافي”.

وأضاف: “في الفترة الشتوية، عاد بوتاس إلى فنلندا وفكر بمختلف الجوانب وأدرك أن لديه فرصةً مذهلةً كسائقٍ ضمن صفوف مرسيدس في الفورمولا 1، ولديه سيارة هي الأفضل في الوقت الحالي، وهو زميل أفضل سائق في هذه الحقبة وأنه يستحق هذه الفرصة. عاد إلى موسم 2019 وهو يفكر أنه من الضروري تقديم أفضل ما لديه”.

وتابع: “يمكن ملاحظة ذلك خلال كافة السباقات، إذ أن مستوى تأديته في الحصص التأهيلية رائع، كما أنه قام بتقليص الفارق في العديد من الجوانب إلى لويس هاميلتون. أثق أن بوتاس يصبح أقوى وأقوى سباقاً تلو الآخر”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.