ريكاردو: فريق رينو يفتقر لعقلية الفوز لـ ريد بُل

يعتقد الأسترالي دانيال ريكادرو أن الاختلاف الأبرز بين فريقه الحالي رينو والسابق ريد بُل هو عدم تمتع رينو بالثقة بإمكانية الفوز بسباقاتٍ في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن ريكاردو فاجأ الجميع مع رحيله عن ريد بُل، وهو أحد الفرق الثلاثة الكبار، نهاية العام الماضي للانتقال إلى فريق رينو سعياً لإعادة بناء الفريق والعودة إلى الصدارة.

ولكن الموسم الحالي يشهد تراجع مستوى أداء فريق رينو مقارنةً مع العام الماضي الذي أنهاه بالمركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للصانعين، حيث يحتل فريق رينو المركز السادس مع انتهاء القسم الأول من الموسم، متأخراً عن فريق ماكلارين، بالمركز الرابع، بفارق أكثر من 40 نقطة.

اقرأ أيضاً

ريكاردو غير نادم على الرحيل عن ريد بُل


هولكنبرغ: على رينو طرح أسئلة جدية لتراجع الأداء

هولكنبرغ مستاء من وتيرة رينو التطويرية في 2019

كما سجل فريق رينو نقاطاً في ستة سباقاتٍ فقط خلال الجولات الـ 12 الأولى من الموسم، مع عدم القدرة على إثبات جدارته في صدارة فرق متوسط الترتيب.

حيث قال ريكاردو: “منذ اليوم الأول الذي انضممت فيه إلى رينو، كانت هناك العديد من اجلوانب المنظمة على الصعيد الهندسي والبنية التحتية والاجتماعات. هناك تحليلات لكافة المعطيات، معطيات الإطارات وتطوير الهيكل وكل ما إلى ذلك”.

وأضاف: “لكن الاختلاف الأبرز بالنسبة لي هو أنني عندما انضممتُ إلى فريق ريد بُل، كان قد سبق لهم الفوز بالعديد من السباقات والألقاب. لكن عندما انضممت إلى رينو، فإنهم يفتقرون للثقة لأنهم لم يفوزوا منذ زمنٍ طويلٍ جداً”.

وأكمل: “أنا لا أقصد الغرور، ولكن لا بد من وجود درجة من الثقة أو الفخر في كل فريق، وأنا لا أشعر أنها بنفس مستوى ريد بُل في الوقت الحالي. لكننا نريد الوصول إلى تلك المرحلة”.

وتابع: “في جولة كندا شعرت بأن الوضع قد تغير بعض الشيء مع انطلاقنا من المركز الرابع، ولكن لم يكن الأمر أشبه بفوزنا بلقبٍ عالمي. الجميع موهوب، ولكن يبقى العامل الأبرز هو الثقة بإمكانية تحقيقنا للأهداف والنتائج، هذا أمرٌ أساسي”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.