فيتيل يدافع عن بينوتو رغم النتائج السيئة في 2019

دافع سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل عن مدير فريقه ماتيا بينوتو بالرغم من النتائج غير الجيدة للحظيرة الإيطالية خلال القسم الأول من موسم 2019 في بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ شهدت تأدية سيارات فيراري في هذا الموسم تراجعاً كبيراً عما كانن عليه العام الماضي، حيث كان يمتلك فيتيل في رصيده 4 انتصارات ولا يزال في دائرة المنافسة على اللقب في مثل هذا الوقت من الموسم الماضي، إلا أنه حالياً يحتل المركز الرابع في ترتيب السائقين بفارق 94 نقطة إلى سائق مرسيدس لويس هامليتون.

وتلقت سيارة فيراري لهذا الموسم انتقادات كثيرة، خاصة بما يخص الفلسفة التصميمية والتي تركزت بشكل أساس على السرعة على الخطوط المستقيمة، الأمر الذي تسبب بتراجعهم كثيراً في العديد من الحلبات، آخرها كان في حلبة المجر، والتي تأخروا فيها بفارق دقيقة عن سيارات مرسيدس.

هذا الأمر أثار تساؤلات عديدة على أداء بينوتو، والذي شغل منصب مدير الفريق إضافة إلى المدير التقني منذ أن حلّ مكان المدير السابق ماوريزيو أريفابيني بداية هذه السنة.

وعن ذلك قال فيتيل: “لم يكن الوضع سهلاً، لم نفز بأي سباق، لم تسر الأمور في القسم الأول من الموسم كما كنا نريد، لكن الآن التركيز موجود وكل شخص في الفريق يحافظ على الهدوء المطلوب والاصراء لتحقيق التقدم بأسرع وقت ممكن”.



وتابع: “أعتقد أننا نمتلك حالياً فهماً جيداً لوضع السيارة الحالي، وما هي الاتجاهات التي نريد سلوكها، ونأمل أن نحقق تقدماً ما خلال الشهر المقبل، ما يقوم به ماتيا جيدٌ جداً، إذ أنه يبقي الفريق هادئاً ومتحداً، وفي الوقت نفسه يدلنا إلى الطريق الصحيحة”.

وأضاف: “دوره الىن مختلف عما كان عليه في الماضي، لكن الفريق ملتف حوله، والوضع مشابه جداً لما كان عليه قبل عام”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.