فريق فيراري يثق أن ترقية لوكلير لم تكن مخاطرة

يثق مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن القرار بضم شارل لوكلير في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1 لم يكن مخاطرةً. 

إذ أن لوكلير أظهر سلسلةً من النتائج المذهلة في مسيرته في الفئات المساندة قبل وصوله إلى الفورمولا 1 العام الماضي حيث شارك في موسمه الأول في الفئة الملكة من عالم رياضة المحركات مع فريق ساوبر، الذي يُعرف بـ ألفا روميو في الموسم الحالي.

تأدية المونيغاسكي دفعت فيراري إلى اتخاذ قرار بضمه إلى صفوف الفريق في 2019 حيث يزامل سيباستيان فيتيل، وأظهر لوكلير مستوى أداء جيد جداً إذ كان بإمكانه مجاراة وتيرة فيتيل، والتغلب عليه في بعض الأحيان.

ورغم ارتكاب لوكلير لبعض الأخطاء في موسمه الأول مع فريق فيراري، إلا أن بينوتو يثق بقدرات سائقه وأكد أنه ملتزم بنجاح قرار ضمه.



اقرأ أيضاً

حيث قال بينوتو: “أعتقد أن علينا التركيز في المستقبل دون الندم بخصوص أية قرارات اتخذناها في السابق. قمنا بضم سائق يافع مع سائق لديه خبرة كبيرة، وأعتقد أن تلك الاستراتيجية نجحت معنا”.

وأضاف: “نحن فريقٌ يافع، ونريد اكتساب خبرة كبيرة. نحن نعلم شارل لوكلير جيداً، وكنا نعلم أننا لن نخاطر مع اتخاذ قرار ضمه إلى فيراري في 2019″.

وأكمل: “نحن نعلم الموهبة التي يتمتع بها لوكلير، ونثق بمستوى تأديته القوي لأننا لاحظنا نتائجه في الفئات المساندة”.

وتابع: “الأمر الذي فاجأني في ما يتعلق بـ لوكلير هو قدرته على التطور وتحسين تأديته باستمرار، وكيفية تعامله مع كل جولة بشكلٍ منفصل وتعلمه من كافة أخطائه. هذا الأمر يمنحنا ثقةً كبيرةً للمستقبل”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.