عدم تعديل قوانين المحركات مع 22 جولة سيكون صعبا

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنه سيكون من الصعب عدم تعديل قوانين المحركات بالترافق مع اعتماد 22 جائزة كبرى على روزنامة الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وتقترب الفورمولا 1 من اعتماد روزنامة مع 22 جولة في موسم 2020، مع انضمام جولة الفيتنام وعودة جائزة هولندا الكبرى إلى البطولة.

ولكن في الوقت الحالي، فإن هناك قيوداً على استخدام السائقين لقطع وحدات الطاقة، التي تتألف من المحرك، الشاحن التوربيني، نظام استعادة الطاقة الحرارية، نظام استعادة الطاقة الحركية، إلكترونيات التحكم، ومخزن الطاقة. حيث يستخدم باستخدام ثلاث قطع فقط خلال الموسم، إضافةً إلى استخدام قطعتين فقط من بعض القطع.

اقرأ أيضاً



وبالتالي، فإن زيادة عدد السباقات دون تعديل قوانين المحركات سيكون صعباً جداً، نظراً لأن العديد من الفرق تتجاوز الحد المسموح به في الموسم الحالي.

حيث قال هورنر: “أعتقد أنه، من ناحية المبدأ، نحن ندعم زيادة عدد أنظمة وحدات الطاقة في حال زيادة عدة السباقات. في حال اعتماد روزنامة مع 22 جولة، فإن معظم الفرق تحصل على عقوبة استخدام قطع إضافية من وحدات الطاقة في الموسم الحالي منذ الآن، مع 21 سباق، وبالتالي سيكون من المنطقي تعديل القوانين والسماح باستخدام قطع أكثر”.

وأكمل: “ربما علينا تقييم إمكانية تعديل مخططات التجارب الشتوية، بحيث يتم تقليل عدد أيام التجارب، وبالتالي إتاحة محرك إضافي يمكن استخدامه خلال الموسم”.

وأضاف: ” ابتداءً من السباق المقبل في جائزة بلجيكا الكبرى، ستكون هناك الكثير من العقوبات لمختلف السائقين إثر استخدام محركات وقطع إضافية، ونحن في منتصف الموسم فقط”.

وتابع: “بالتالي فإن إضافة سباق آخر وتوقّع تأقلم الفرق مع ذلك وإكمال الموس

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.