بيريز: قوانين 2021 قد تؤدي إلى اتساع الفروقات

يتخوف سائق فريق رايسنغ بوينت من إمكانية اتساع الفروقات في مستوى الأداء مع اعتماد تغييرات جذرية في القوانين التقنية في بطولة العالم للفورمولا 1 في 2021. 

حيث تستمر المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بخصوص الصيغة النهائية لقوانين الحقبة الجديدة من الفورمولا 1 في 2021، مع إجراء تغييرات على صعيد القوانين الرياضية والقوانين التقنية وأيضاً العقود التجارية مع فرق البطولة.

وفي حين أن الهدف الأساسي من تغييرات القوانين يسعى إلى تقارب مستويات الأداء بين مختلف الفرق وزيادة فرصة منافسة مختلف السائقين ضد بعضهم البعض، فإن بيريز متخوف من إمكانية وجود أثر عكسي لاعتماد العديد من التغييرات الضخمة التي قد تتيح المجال أمام بعض الفرق للتمتع بأفضلية مريحة.

اقرأ أيضاً

فيراري تؤكد على أهمية الحرية الانسيابية في 2021



عودة تأثير الأرضية في الفورمولا 1 في 2021 تساعد التجاوزات

ريد بُل: لا يمكن الانتظار حتى 2021 لإصلاح مشاكل الفورمولا 1

حيث قال بيريز: “مع إجراء المزيد من التغييرات، فإننا نتيح الفرصة أمام الفرق الكبيرة للتمتع بأفضلية وتوسيع الفارق، وهو ما نخشى حصوله. سنرى ما يمكننا تحقيقه في الفورمولا 1 في 2021″.

وأكمل: “أعتقد أن تغيير القوانين التقنية ونهج تصميم السيارات سيكون جيداً، ولكنني لا أعلم إن كان ذلك سيؤدي إلى تقارب مستويات الأداء بين مختلف الفرق”.

وأضاف: “أعتقد أن السيارات تعتبر ثقيلةً، خصوصاً عند انطلاق السباقات مع أكثر من 100 كلغ من الوقود، تكون ثقيلةً أكثر من اللازم”.

وتابع: “لكن هذا ما أقوم به منذ تسعة أعوامٍ، ولا أعتقد أننا نواجه مشاكل. المشجعون يريدون متابعة سباقات مثيرة ورائعة، وهم لا يكترثون لوزن السيارات في نهاية المطاف”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.