روزبرغ: لوكلير هو السائق الأساسي في فيراري

يعتقد الألماني نيكو روزبرغ بأن المونيغاسكي شارل لوكلير أصبح ‘أحد أساطير فيراري’ وأنه السائق الأساسي للفريق بعد فوزه بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة 14 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن لوكلير فرض سيطرته المطلقة في سباق حلبة مونزا، ليحقق فوزه الثاني في الفورمولا 1، والثاني له على التوالي، كما أنه أهدى فيراري أول انتصارٍ في حلبة مونزا بين جماهيرها منذ 2010.

تقرير السباق: لوكلير يمنح فيراري فوزاً مذهلاً في مونزا

ولكن بالنسبة لزميله سيباستيان فيتيل، فإنه انطلق من المركز الرابع، وارتكب خطاً في اللفات الأولى من السباق أدى إلى خروجه من دائرة المنافسة واجتيازه لخط النهاية بالمركز 13 في سباقٍ مخيب للآمال مع استمرار عدم قدرته على مجاراة لوكلير.

اقرأ أيضاً



فيتيل غير سعيد بعد سباق مخيب للآمال في مونزا

فيتيل أصبح قريباً من الحصول على حظر المشاركة بجولة

هاميلتون يعتقد أن روزبرغ يحاول البقاء في الأضواء

وبعد السباق قال روزبرغ، الذي شارك لمصلحة فريق مرسيدس وفاز باللقب في 2016 ومن ثم اعتزل: “لا يمكنني تفسير ما حصل. إنه بطل عالم رباعي، وأحد أفضل سائقي الفورمولا 1″.

وأكمل: “لكنه ارتكب خطاً بهذا الشكل، لوحده، وفقد السيطرة على سيارته عند ذلك المنعطف. هذا غريبٌ جداً. بعد ذلك، العودة إلى المسار بهذا الأسلوب، كان ذلك لا يصدق”.

وأضاف: “من المؤكد أن هذه الفترة صعبة جداً بالنسبة لـ فيتيل. إذ أن زميله في الفريق أصبح أحد أساطير فيراري، ومن المرجح أنه أصبح السائق الأساسي في الفريق”.

وتابع: “فيتيل في أسوأ وضعٍ له في الوقت الحالي. لكن من المؤكد أن لديه ثقة عالية بنفسه، وهذا الأمر سيساعده على اجتياز هذه الفترة الصعبة. فيتيل بحاجةٍ لسباقٍ وحيد جيد، وسيعود بقوة، علينا عدم استبعاده بالتأكيد”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.