بوتاس منزعج لتفويت فرصة الفوز بسباق مونزا

أعرب سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس عن استيائه لتفويته فرصة الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة 14 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ أن بوتاس انطلق من المركز الثالث في سباق حلبة مونزا، لكنه اتبع استراتيجيةً مختلفةً عن زميله في الفريق لويس هاميلتون أدت إلى تمتعه بسرعةٍ أفضل في المرحلة الأخيرة من السباق.

رأي: تألق لوكلير يزيد من الضغط الهائل على فيتيل

هذا الأمر، بالترافق مع ارتكاب هاميلتون لخطأ في اللفات الأخيرة، أدى إلى تقدم بوتاس إلى المركز الثاني وتمتعه بوتيرةٍ عالية لتقليص الفارق إلى سائق فيراري شارل لوكلير الذي كان في صدارة السباق.

اقرأ أيضاً



هاميلتون يريد تحسين تأديته بعد الهزيمة في مونزا

لوكلير يتوقع معاناة فيراري في السباقات المقبلة

هاميلتون: لوكلير من أكثر السائقين احتراماً

ورغم تفوق بوتاس على لوكلير، إلا أنه لم يتمكن من تجاوزه، واكتفى باجتياز خط النهاية بالمركز الثاني فيما منح لوكلير فريق فيراري الفوز بين جماهيره الإيطالية في حلبة مونزا.

وقال بوتاس بعد السباق: “بالتأكيد، حاولنا تقديم أفضل ما لدينا، سواءً كفريق، أو أنا شخصياً، سعياً للفوز بالسباق”.

وأكمل: “ما حصل كان مزعجاً جداً، لأنني كنت قريباً جداً من الفوز بالسباق، واجتزت خط النهاية على مقربةٍ من لوكلير بالمركز الثاني. على الأقل، أنا أعلم أنني قدمت أقصى ما لدي لمحاولة الفوز”.

وأضاف: “الجانب الصعب هو أن سرعة فيراري كانت مذهلةً على الخطوطا لمستقيمة، وبالتالي كان لا بد لي من محاولة تقليص الفارق في المنعطفات، وهذا الأمر لم يكن ممكناً نظراً لصعوبة المطاردة في تلك المناطق. كما أنني عانيت من إغلاق المكابح الأمامية نظراً لأنني كنت على مقربةٍ منه طوال الوقت، وكنت أضغط بشكلٍ كبير”.

وتابع: “في نهاية المطاف، ما قمت به لم يكن كافياً، ولكن في ما عدا ذلك كان السباق جيداً وممتعاً واستمتعتُ به مع المنافسة على الفوز. كانت السرعة جيدة، خصوصاً بعد إجراء توقف الصيانة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.