فوز لوكلير في مونزا ‘يشبه’ فوز شوماخر في 2003

وصف المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون فوز سائق فيراري شارل لوكلير بسباق جائزة إيطاليا الكبرى بأنه كان مشابهاً لفوز مايكل شوماخر بالسباق ذاته في 2003.

إذ أن شارل لوكلير تألق في حلبة مونزا نهاية الأسبوع الماضي، مع انطلاقه من المركز الأول وفرضه لسيطرته المطلقة طوال مجريات السباق رغم الضغط الكبير الذي تعرض له من قِبل ثنائي مرسيدس.

رأي: تألق لوكلير مع فيراري يزيد من الضغط الهائل على فيتيل

السباق شهد منافسةً محتدمةً في عدة لفاتٍ بين شارل لوكلير وسائق مرسيدس لويس هاميلتون، انتصر فيها لوكلير ليجتاز خط النهاية ويمنح فيراري الفوز الأول بين جماهيرها في مونزا منذ 2010 مع فرناندو ألونسو.

ويعتقد براون، الذي سبق له شغل منصب المدير التقني لفريق فيراري، بأن فوز لوكلير بهذا السباق كان مشابهاً للفوز الذي حققه أسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر في حلبة مونزا في 2003.



اقرأ أيضاً

روزبرغ: لوكلير هو السائق الأساسي في فيراري

هاميلتون يعتقد أن لوكلير من السائقين الأكثر احتراماً

مرسيدس: لوكلير دفع هاميلتون خارج حدود المسار

حيث قال براون في النشرة الرسمية لموقع الفورمولا 1: “فوز لوكلير في مونزا ذكّرني بالفوز الذي حققه مايكل شوماخر بذلك السباق في 2003 أثناء منافسته ضد سائق فريق ويليامز خوان بابلو مونتويا، في معركةٍ دامت بين الثنائي طوال مجريات السباق”.

وأكمل: “المعركة بين مايكل شوماخر وخوان بابلو مونتويا عند المنعطف المزدوج الثاني كانت مشابهةً لما حصل بين لويس هاميلتون وشارل لوكلير”.

وأضاف: “إذ أن سائق فريق فيراري لم يستسلم، وضغط إلى أقصى الحدود وفقاً لما تسمح به القوانين، وهو أمرٌ يتميز به الأبطال”.

وتابع: “في الواقع، لوكلير كان ناضجاً جداً في أسلوب تعامله مع اللحظات الأخيرة الغريبة في الحصة التأهيلية يوم السبت”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.