وضع فيتيل مع فيراري مشابه لعامه الأخير مع ريد بُل

وصف المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون الوضع الحالي لـ سيباستيان فيتيل مع فيراري على أنه مشابه لما حصل معه مع فريق ريد بُل في 2014. 

حيث يشهد الموسم الحالي مزاملة سيباستيان فيتيل لـ شارل لوكلير ضمن صفوف فريق فيراري، وذلك مع تألق لوكلير في عامه الأول في الفورمولا 1 مع فريق ساوبر (ألفا روميو) في 2018، ليحصل على ترقية الانتقال إلى فيراري.

رأي: تألق لوكلير مع فيراري يزيد من الضغط الهائل على فيتيل

ورغم أن فريق فيراري تعامل مع فيتيل على أنه السائق الأساسي في 2019، إلا أن لوكلير أثبت تفوقه مؤخراً. إذ أن لوكلير انطلق أمام فيتيل في السباقات السبعة الماضية، كما أنه منح فيراري أول فوزين في الموسم الحالي مع فوزه في بلجيكا وإيطاليا.

اقرأ أيضاً



بيرغر يعتقد أن لوكلير يذكّر فيتيل بـ ريكاردو

فيتيل غير سعيد بعد سباق مخيب للآمال في مونزا

روزبرغ: لوكلير هو السائق الأساسي في فيراري

على فريق فيراري رفع معنويات سيباستيان فيتيل

ولكن بالنسبة لـ فيتيل، فإن جولة إيطاليا كانت للنسيان، مع ارتكابه لأخطاءٍ واكتفائه بالمركز 13 عند خط النهاية فيما احتفل زميله بالفوز.

حيث قال براون في النشرة الرسمية للفورمولا 1: “في الحصة التأهيلية، شعر فيتيل بأنه خُذل من زميله في الفريق في اللحظات الأخيرة ولم يحصل على فرصة المنافسة على مركز الانطلاق الأول. لكن ما حصل في السباق يتحمل مسؤوليته فيتيل لوحده فقط”.

وأكمل: “إذ أن فيتيل ارتكب خطأين في اللفة السابعة من السباق، الأول عندما انزلقت سيارته وفقد السيطرة عليها، والخطأ الثاني عندما اصطدم بسيارة لانس سترول أثناء عودته إلى المسار. تلك الأخطاء تبدوا أسوأ في ظل تحقيق لوكلير لفوزٍ مزدوج في بلجيكا وإيطاليا”.

وأضاف: “بالنسبة لكافة السائقين، فإن المنافس الأبرز هو الزميل في الفريق. إلى درجةٍ معينة، فإن فيتيل يمر بالفترة ذاتها التي مر بها أثناء عامه الأخير مع فريق ريد بُل في 2014 عندما زامل دانيال ريكاردو الذي كان يتمتع بسرعةٍ مذهلةٍ”.

وتابع: “من المؤكد أن فيتيل أحد أعظم السائقين في الفورمولا 1، وهو بطل عالم رباعي، ولكن في هذه المرحلة الصعبة هو بحاجةٍ ماسّة لدعم فريقه لاستعادة ثقته التي يفتقر إليها في الوقت الحالي”.

وأكد: “هذا الأمر، بالترافق مع الضغط على صعيد وتيرة تطوير السيارة، سيكون الأولوية بالنسبة مدير الفريق ماتيا بينوتو في الأسابيع المقبلة. لن تكون المهمة سهلة، لكنها أساسيةً خصوصاً بالنسبة لـ 2020″. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.