بروست يصف هولكنبرغ بـ ‘المتشائم والسلبي’

يعتقد بطل العالم الرباعي ألان بروست بأن أحد أسباب تخلي فريق رينو عن نيكو هولكنبرغ في بطولة العالم للفورمولا 1 هو لأنه متشائم وسلبي. 

إذ أن فريق رينو أعلن عن انضمام إستيبان أوكون إلى صفوفه السنة المقبلة حيث يزامل دانيال ريكاردو، ما يعني رحيل نيكو هولكنبرغ عن صفوف الفريق مع تقييمه لخياراته المتاحة لموسم 2020.

ولكن من وجهة نظر بروست، الذي يشغل منصباً استشارياً ضمن صفوف فريق رينو، فإن الصانع الفرنسي لا يريد وجود سائق متشائم مع التوقعات بعدم تحسن مستوى الأداء السنة المقبلة مع السعي إلى تحقيق تقدم ملحوظ مع بدء الحقبة الجديدة في الفورمولا 1 في 2021.

اقرأ أيضاً

فريق رينو يصف قرار التخلي عن هولكنبرغ بالصعب جداً



هولكنبرغ: قرار رينو بضم أوكون لا يعتمد على الأداء

فريق ريد بُل يراقب وضع هولكنبرغ لـ 2020

حيث قال بروست: “قد يمر فريق رينو بأوقاتٍ صعبة السنة المقبلة، وبالتالي سيكون من الضروري بالنسبة لنا تواجد سائق متحمس ومتفائل في 2020″.

وأكمل: “لا نريد وجود أي سائق متشائم، ولهذا السبب اخترنا أوكون، الذي يعتبر متعطشاً بعد غيابه عن ساحات الفورمولا 1 كسائقٍ أساسي لموسمٍ كاملٍ. نيكو هولكنبرغ سائق سلبي بعض الشيء، ولكنه محق في بعض الجوانب”.

وأضاف: “لكن لا بد لنا من المضي قدماً، ونحن لا نبحث عن سائق سلبي، خصوصاً وأننا نتوقع بأن يكون موسم 2020 صعباً بالنسبة لنا. بصراحة، تركيزنا الكامل هو في موسم 2021، نتيجةً لذلك نتوقع أن تكون تأديتنا متواضعة، أو ربما سيئة، السنة المقبلة”.

وتابع: “نظراً لوجود حقبة جديدة من القوانين التقنية في 2021، لن يكون من المنطقي استثمار الكثير من الموارد في 2020. لا بد لنا من إجراء بعض التغييرات، ومن ثم السعي للتمتع بمستوى أداء عالي في 2021”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.