مرسيدس: لوكلير كان يعلم نقاط ضعفنا في مونزا

يعتقد مدير قسم الاستراتيجية في فريق مرسيدس جايمس فاولز بأن سائق فريق فيراري شارل لوكلير كان يعلم كافة نقاط ضعف الأسهم الفضية في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة 14 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن لوكلير تعرض لضغطٍ كبير من لويس هاميلتون، ومن ثم من فالتيري بوتاس، أثناء تصدره لسباق حلبة مونزا نهاية الأسبوع الماضي، ولكنه تمكن من الدفاع عن مركزه بنجاح باستمرار ليجتاز خط النهاية بالمركز الأول.

ويعتقد فاولز بأن دفاع لوكلير المستمر ضد هاميلتون، واكتشافه لنقاط قوة ونقاط ضعف سيارة مرسيدس، سمح له بالدفاع بارتياح عندما تقدم بوتاس إلى المركز الثاني وتمتعه بوتيرةٍ وإطاراتٍ أفضل من لوكلير.

حيث قال فاولز: “عندما تمكن فالتيري بوتاس من اللحاق بـ شارل لوكلير، كان قد اعتاد على الظروف بعدما تعرض لضغطٍ كبير طوال مجريات السباق”.

وأكمل: “كان يعلم كافة نقاط ضعفنا ونقاط القوة، وهذا هو الأسلوب الذي اتبعه أثناء دفاعه عن صدارته ضد لويس هاميلتون لعددٍ طويلٍ من اللفات. في الواقع، عندما تمكن بوتاس من اللحاق به، لم تكن إطارات بوتاس قد استُهلكت بعض الشيء وحسب، وإنما كان لوكلير يعلم تماماً كيفية الدفاع عن مركزه والأسلوب الذي يجب اتباعه لضمان احتفاظه بالصدارة”.



وأضاف: “المشكلة التي واجهها هاميلتون أثناء هجومه على لوكلير واجهت بوتاس أيضاً”.

وتابع: “بغض النظر عن معايير ضبط المحرك، فإن سيارتنا لم تكن سريعةً بما فيه الكفاية على الخطوط المستقيمة لضمان التجاوز، كما أن لوكلير كانت لديه الخبرة لاتباع مسارات التسابق اللازمة للدفاع عن مركزه”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.