تغييرات ‘تجارية وتنافسية’ بانتظار الـ فورمولا 1 في 2021

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن بطولة العالم للفورمولا 1 ستشهد العديد من التغييرات الجذرية على الصعيد التجاري والتنافسي في موسم 2021 مع بدء الحقبة الجديدة. 

حيث ستشهد بطولة الفورمولا 1 تغييراتٍ جذرية في القوانين التقنية والرياضية في موسم 2021، إضافةً إلى السعي إلى وضع قيود على ميزانيات الفرق، خفض النفقات، إضافةً إلى أسلوب توزيع العائدات المالية بين مختلف الفرق.

الغاية من كل ذلك هي ضمان وجود تقارب كبير في مستويات الأداء بين مختلف الفرق، وهو أمرٌ سيحصل حسب وجهة نظر وولف.

اقرأ أيضاً

الفورمولا 1 تكشف عن الصور الأولى لنموذج سيارات 2021



الفورمولا 1 قد تشهد انضمام فريق جديد في 2021

الفورمولا 1 تبدأ باختبار إطارات موسم 2021 

حيث قال وولف: “سيتغير نموذج العمل لكافة فرق الفورمولا 1 مع اعتماد قيود الميزانيات في 2021. ستكون هناك العديد من القيود التي ستؤثر في الفرق الجديدة، وبالتالي فإن الفروقات بين مختلف الفرق ستصبح أقل بكثير مما هو الحال عليه في الوقت الحالي”.

وأكمل: “ستكون هناك فرصة للحد من الخسائر، أو حتى زيادة الأرباح، كما هو الحال في كافة البطولات الرياضية، وأبرز مثالٍ على ذلك البطولات في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “لا أعتقد أن امتلاك فريق فورمولا 1 سيكون بمثابة مجال تسويقي فقط كما هو الحال عليه، وإنما سيصبح مجالاً تجارياً بالكامل”.

وتابع: “هذا ما سيحصل، وبالتالي أنا غير متفاجئ باهتمام العديد من الأطراف بدخول عالم الفورمولا 1 الذين يرون في البطولة فرصةً مثيرةً ومغرية، نظراً للتغييرات الملحوظة التي ستحصل في الفورمولا 1 في 2021 و2022″. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.