فريق مرسيدس لم يكن ليفوز بدون سيارة الأمان الافتراضية

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن الفوز بسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة 16 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، لم يكن ممكناً بدون دخول سيارة الأمان الافتراضية. 

إذ أن فريق مرسيدس انطلق من المركزين الثاني والرابع مع لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس في سباق حلبة سوتشي، وتواجد بالمركزين الثالث والرابع في المرحلة الأولى من السباق مع تفوق ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير في الصدارة.

رأي: فوز هاميلتون ومرسيدس في روسيا لم يكن هدية من فيراري

إلا أن انسحاب فيتيل من السباق في اللفة 28، بعد إجرائه لتوقف الصيانة بعد زميله لوكلير، سمح لفريق مرسيدس باستدعاء هاميلتون وبوتاس لإجراء توقفات الصيانة في ظل تطبيق سيارة الأمان الافتراضية، ما أدى إلى عدم خسارتهما لوقتٍ كبير، وليواصلا السباق بالمركزين الأول والثاني مع فوز هاميلتون بالسباق.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!


فيراري تكشف عن تفاصيل مخطط انطلاق سباق روسيا

هاميلتون يشيد بـ مرسيدس بعد فوز مفاجئ في روسيا

مرسيدس: لم نكن بحاجةٍ لأسرع سيارة للفوز في روسيا

وبعد السباق قال وولف: “كانت سرعتنا جيدةً في بداية السباق. كان بإمكان لويس هاميلتون مجاراة وتيرة شارل لوكلير. إلا أن ثنائي فيراري تمتع بسرعةٍ جيدة أفضل، وكانا يضغطا على بعضهما البعض أيضاً”.

وأكمل: “في ظروفٍ اعتيادية، كنا سنستخدم الإطارات اللينة في آخر 25 لفة من السباق، وكان علينا، مع استخدام الإطارات اللينة، مطاردة ثنائي فيراري مع استخدامهم للإطارات متوسطة القساوة. بشكلٍ واقعي، لا أعتقد أن ذلك كان كافياً. كنا سنطاردهم كما حصل في السباقات القليلة الماضية، ولكن دون إمكانية التجاوز”.

وأضاف:”علينا الاستمتاع في الوقت الحالي، ولكن علينا أن ندرك أن سرعتنا لم تكن كافيةً لوحدها للفوز بالسباق في هذه الجولة. هناك العديد من الجوانب التي لا بد لنا من العمل عليها للعودة إلى مستوى أداء قوي”.

وتابع: “بشكلٍ مماثل، فإن نتيجة سباق الأحد تؤكد ضرورة عدم الاستسلام. حتى في حال شاركنا في السباق مع سيارةٍ ليست الأسرع، في حال اتبعنا كافة الإجراءات الصحيحة، سيكون بإمكاننا الفوز بالسباق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.