لوكلير يؤكد أن ثقته بـ فيراري وفيتيل لن تتغير

أكد المونيغاسكي شارل لوكلير أن ثقته لن تتغير على الإطلاق بفريقه فيراري وزميله سيباستيان فيتيل بعد مجريات سباق جائزة روسيا الكبرى الجولة 16 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن لوكلير انطلق من المركز الأول في سباق حلبة سوتشي، واتبع مخططاً مع فريق فيراري يقضي بضمان استفادة زميله فيتيل من الأثر الانسيابي ليتجاوز سائق مرسيدس لويس هاميلتون وليتصدر السباق.

الاتفاق كان يقضي بإعادة فيتيل لهذا المركز لمصلحة لوكلير بعد ذلك، ولكن الألماني رفض أوامر فريق فيراري، ما أثار استياء لوكلير بشكلٍ كبير أثناء السباق.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري يكشف عن تفاصيل مخطط انطلاق سباق روسيا


فيتيل ظنّ بأن الأمور واضحة في الاتفاق مع لوكلير

فيراري: لم نؤخر توقف فيتيل بهدف تفوق لوكلير عليه

ورغم أن لوكلير تقدم على فيتيل من خلال توقفات الصيانة، إلا أن فريق فيراري لم يتمكن من الفوز بالسباق. إذ أن انسحاب فيتيل، إثر مشكلة في نظام ‘أم جي يو كيه’، أدى إلى تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية، مع فوز مرسيدس وهاميلتون بالسباق.

رأي: فوز مرسيدس في روسيا لم يكن هديةً من فيراري

حيث قال لوكلير: “أنا أثق بـ فيتيل، نعم. هذه الثقة لن تتغير، ولا بد لنا من أن نثق ببعضنا البعض أنا وفيتيل. هذا الأمر سيكون مفيداً جداً للفريق في العديد من المواقف، يجب التحلي بالثقة أن بإمكاني الاعتماد على زميلي في الفريق، والعكس صحيح”.

وأكمل: “هذا أمرٌ أساسي جداً، وأنا متأكد بأن الثقة موجودة ولن تتغير. في حال تواجد لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل جنباً إلى جنب عند الانطلاق، كان من البديهي أنني سأعطي الأفضلية لـ فيتيل، هذا ما اتفقنا عليه”.

وأضاف: “دخول سيارة الأمان في اللفة الأولى [إثر حادثٍ بين غروجان، جيوفينازي، وريكاردو] زاد من صعوبة مهمتي ولم يكن بإمكاني تقليص الفارق إلى فيتيل نظراً لارتفاع درجة حرارة الإطارات، وبالتالي كان لا بد لي من تخفيف وتيرتي”.

وتابع: “لكنني كنت واثقاً، دون أية شكوك، بأن الفريق سيبدّل المراكز، وأعتقد أن هذا هو سبب اتباع استراتيجية توقفات الصيانة بهذا الشكل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.