فريق فيراري يخاطر بانفجار العلاقة بين فيتيل ولوكلير

يعتقد المدير الإداري لبطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن فريق فيراري يخاطر بإمكانية ‘انفجار’ العلاقة بين سائقيه سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير. 

إذ أن فريق فيراري يشهد في الآونة الأخيرة توتراً في العلاقة بين سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير، في الموسم الأول من المزاملة بينهما بعد انضمام لوكلير إلى الفريق بداية 2019.

هذا الأمر ناجم عن تألق لوكلير، وتفوقه في بعض الأحيان على زميله في الفريق بطل العالم الرباعي فيتيل، إذ أن لوكلير لديه أكثر عدد من الانطلاق من المركز الأول في الموسم الحالي حتى الآن، مع ست مراتٍ، كما أنه فاز بسباقَين مقابل فوز فيتيل بسباقٍ وحيد.

وفي جائزة روسيا الكبرى، كان التوتر واضحاً في ما يتعلق بعدم الاتفاق بالمخطط الذي وضعه فريق فيراري قبل انطلاق السباق.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ماركو: لا مستقبل لـ فيتيل مع فيراري بعد سوتشي

لوكلير يؤكد أن ثقته بـ فيراري وفيتيل لم تتغير

فيراري تكشف عن تفاصيل مخطط انطلاق سباق سوتشي

وفي النشرة الرسمية للفورمولا 1 قال براون: “من الواضح أن فريق فيراري حقق تقدماً كبيراً خلال الأسابيع الماضية. لكن لا بد لهم من معالجة العديد من المشاكل الداخلية في ما يتعلق بالعلاقة بين سائقَيهم”.

وأكمل: “من جهةٍ، لديهم بطل عالم رباعي يعتبر من الأفضل على شبكة الانطلاق، رغم ارتكابه لعديدٍ من الأخطاء في آخر عامَين. من جهةٍ أخرى، لديهم موهبة رائعة في شارل لوكلير، والذي أثبت جدارته وأنه أحد نجوم المسقبل من خلال انطلاقه أولاً لست مراتٍ، منها أربع مراتٍ على التوالي، والفوز بسباقَين في حلباتٍ أسطورية مثل سبا فرانكورشان ومونزا”.

وأضاف: “هذا مزيجٌ قد ينفجر ضمن صفوف فريق فيراري، ولا بد للفريق من التعامل مع هذا الموضوع بحذرٍ كبير. بالتأكيد، ماتيا بينوتو يدرك أهمية وجود ديناميكية جيدة في فريق فيراري، وسبق له اختبار ذلك عندما كان مهندساً يافعاً”.

وتابع: “لكن الآن، يتحمل مسؤولية وجود آلية عمل جيدة في الفريق بحيث لا تكون هناك تأثيرات سلبية ناجمة عن العلاقة بين فيتيل ولوكلير”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.