فيتيل: سرعة فيراري ستسبب صداعاً لـ مرسيدس

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أن السرعة التي تمتع بها فريقه في جائزة روسيا الكبرى، الجولة 16 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 ستسبب صداعاً لـ مرسيدس. 

إذ أن فريق فيراري أظهر تقدماً ملحوظاً في مستوى الأداء خلال الجولات القليلة الماضية، مع الفوز بثلاثة سباقاتٍ على التوالي، والانطلاق من المركز الأول أربع مراتٍ.

رأي: فوز مرسيدس في روسيا لم يكن هدية من فيراري

يأتي ذلك بعد السيطرة المطلقة لفريق مرسيدس في القسم الأول من الموسم، مع التمتع بأفضليةٍ مريحةٍ في ترتيب بطولتي العالم للسائقين والصانعين، مع عدم قدرة فيراري على استخلاص أقصى قدرات الإطارات في بداية الموسم.

ورغم أن فريق مرسيدس فاز في جولة روسيا نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن الوتيرة الأفضل كانت لـ فيراري في ذلك السباق.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق مرسيدس سعيد بمواجهة فيراري لمشاكل بداية 2019

مرسيدس: ندرك صعوبة تقليص أفضلية محركات فيراري

فريق مرسيدس لا يشكك بأسباب تفوق محركات فيراري

حيث قال فيتيل: “الأمر الإيجابي من سباق روسيا هو أن تأدية السيارة كانت جيدةً. في روسيا، كانت تلك المرة الأولى التي نتمتع فيها بسرعةٍ أفضل من مرسيدس”.

وأكمل: “كان ذلك واضحاً قبل توقفات الصيانة، وطوال مجريات السباق بأكمله في الواقع. لم يحصل ذلك في سنغافورة، رغم فوزنا بذلك السباق وفي بلجيكا وإيطاليا أيضاً. هذا الأمر سيتسبب بصداعٍ كبير لـ مرسيدس من وجهة نظري”.

وأضاف: “لم أستخلص أقصى قدرات هذه السيارة حتى الآن، رغم أن الحصة التأهيلية في روسيا كانت جيدةً إلا أن لوكلير كان أسرع ولا يمكنني أن أكون سعيداً بذلك”.

وتابع: “لكنني أعتقد أن سرعتي أفضل في السباق، كان بإمكاني التمتع بأعلى سرعة وتسجيل أسرع التواقيت قبل توقف الصيانة. يمكنني أن أكون سعيداً بذلك”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.