عدم جلب تحديثات مؤخراً جزء من خطة مرسيدس

أكد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن عدم جلب فريقه لتحديثاتٍ مؤخراً كان جزءاً من خطتهم للتعامل مع الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق مرسيدس كان قد فرض سيطرته المطلقة في القسم الأول من الموسم، مع الفوز بـ 10 سباقاتٍ والتمتع بأفضليةٍ مريحة على كافة المنافسين.

ولكن بعد أربع جولاتٍ في القسم الثاني من الموسم، فإن فريق مرسيدس لم ينطلق من المركز الأول في تلك الجولات الأربعة، مع الفوز بسباقٍ وحيد في جائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل: سرعة فيراري ستسبب صداعاً لـ مرسيدس


ماركو: لا مستقبل لـ فيتيل مع فيراري بعد سوتشي

هاكينن: لدى فيراري أقوى سيارة فورمولا 1 حالياً

يأتي ذلك في ظل تحقيق فريق فيراري لتقدمٍ ملحوظ في مستوى الأداء، من خلال جلب العديد من التحديثات مؤخراً، فيما أن سيارة مرسيدس تبقى في المواصفات ذاتها نسبياً مقارنةً مع تلك المستخدمة في جائزة المجر الكبرى في أوائل آب/ أغسطس الماضي.

ولكن هذا جزءٌ من خطة مرسيدس للعمل على سيارة الموسم المقبل. حيث قال وولف: “يستمر فريق فيراري بتحقيق تقدم ملحوظ في مستوى تأديته، خصوصاً في الخطوط المستقيمة، كما أن سيارتهم كانت جيدةً في سنغافورة وسوتشي. بالتالي، إنهم المرجع الآن كأفضل سيارةٍ في الفورمولا 1″.

وأضاف: “في الوقت الحالي، لم نجلب تحديثاتٍ منذ زمنٍ طويلٍ لهذه السيارة، وحاولنا استخلاص أقصى قدراتها والتأقلم مع الظروف المتاحة، كما أننا لم نكن محظوظين بعض الشيء”.

وأكمل: “عدم جلب تحديثات كان جزءاً من مخططاتنا في هذه المرحلة من الموسم، كان علينا استثمار مواردنا بشكلٍ صحيح، إذ علينا العمل على سيارة السنة المقبلة، وهو أمرٌ لا بد لنا من التعامل معه بحذرٍ شديد”.

وتابع: “ستكون هناك بعض التعديلات الطفيفة في جولة سوزوكا المقبلة، لكننا لن نجلب تحديثاتٍ جذرية، إذ أننا ضغطنا بشكلٍ كبيرٍ لتطوير سيارة الموسم الحالي وصولاً إلى العطلة الصيفية”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.