هوندا غير مهتمة بإعادة إحياء فريقها في الـ فورمولا 1

استبعدت هوندا فكرة إعادة أحياء فريق مصنّع لها في بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك مع توجه البطولة إلى اعتماد قوانين مختلفة في موسم 2021.

ويكمل الصانع الياباني أحد أفضل مواسمه في البطولة حتى الآن، بعد عودته كمزود لوحدات الطاقة مع بدء الحقبة الهجينة في الفورمولا 1، حيث تمكن مع فريق ريد بُل من تحقيق الفوز في مناسبتين لهذا الموسم.

وتعود المشاركة الأخيرة لهوندا في الفورمولا 1 إلى عام 2008، حيث كان الصانع الياباني قد أعلن نهاية ذلك العام انسحابه من البطولة بعد ثلاثة مواسم متتالية.

كما دخلت في منافسات البطولة في النصف الثاني من القرن الماضي، وتحديداً بين عامَي 1964-1968.

ومع بدء الحقبة الهجينة في الفورمولا 1، قامت هوندا بتزويد فريق ماكلارين بوحدات الطاقة، لكن تلك الشراكة لم يُكتب لها النجاح على الإطلاق، نتيجة مشاكل عدم الموثوقية التي واجهت المحركات اليابانية، لتنتقل بعدها لتزيود فريق ريد بُل وتورو روسو.


المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ريد بُل يريد إلتزاماً طويل الأمد بـ هوندا

مكاسب هوندا مع ريد بُل أساسية لمستقبل الفورمولا 1

هوندا: الفشل مع ماكلارين كان من أهم الدروس لنا

ونفى المدير الرياضي في هوندا ماساشي ياماموتو، في حديث حصري مع موقع (RaceFans)، قائلاً: “ندرك أن الاستمرارية في الفورمولا 1 مهمة للغاية، لذا نكمل الآن عامنا الخامس في البطولة كمزود لوحدات الطاقة، وبطريقة ما وصلنا إلى مكان جيد”.

وتابع: “ومع ذلك، اذا بدأنا بصنع الهيكل الآن، سنكون أمام مشاكل أخرى لا نعلم عنها شيئاً”.

وأضاف: “ليس لك أي أفضلية بأن تكون مجرد مزود في هذا العالم، بل أنك لا تتمتع بها في ظل القوانين الحالية، لكننا سننضم إلى اجتماع الصانعين الخاص بوحدة الطاقة، وسنتناقش حيال القوانين هنالك”.

وختم حديثه بالقول: “بالأضافة إلى ذلك، يمكننا منافشة فريقي ريد بُل وتورو روسو”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.