فريق هاس مهتم بضم كوبيتسا بدور سائق تطويري

أعرب مدير فريق هاس غانثر ستاينر عن رغبته بضم البولندي روبيرت كوبيتسا للعمل كسائقٍ تطويري وسائق تجارب في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وبعد فترةٍ من المفاوضات والشكوك، كان فريق هاس قد أكد استمرار كيفن ماغنوسن ورومان غروجان كسائقَين أساسيين في الموسم المقبل من البطولة، وذلك مع عدم التوصل إلى اتفاقٍ مع الألماني نيكو هولكنبرغ الذي يرحل عن فريق رينو نهاية الموسم الحالي.

أما بالنسبة لـ كوبيتسا، والذي يشارك في موسمه الأول كسائقٍ أساسي منذ الإصابة البالغة التي تعرض لها في إحدى الراليات في 2011، فإن البولندي سيرحل عن صفوف فريق ويليامز مع نهاية الموسم الحالي.

هذا الأمر يدفع ستاينر إلى التأكيد أن بإمكانه الاستفادة من خبرة كوبيتسا التقنية للمساعدة في تطوير سيارة هاس، وأنه لا يمانع انضمام كوبيتسا بمنصب سائق تجارب وسائق تطويري في 2020.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!


هاميلتون يصف كوبيتسا بأنه من أكثر السائقين موهبةً

فريق هاس يزعم أنه لم يقدم عقداً لـ نيكو هولكنبرغ

حيث قال ستاينر: “بالتأكيد نحن مهتمون بضم روبيرت كوبيتسا بمنصب سائق تجارب. لم يسبق لي العمل مع كوبيتسا، ولكن هناك العديد من الأشخاص في فريقي الذين سبق لهم القيام بذلك”.

وأكمل: “هناك تقييم عالي له ولمهاراته وخبراته التقنية كسائق، إذ أنه يعلم ما تقوم به السيارة. لديه خبرة كبيرة في العمل مع السيارات، ومعرفة أسلوب تطويرها”.

وأضاف: “بالتأكيد، سيكون من المثير للاهتمام العمل مع روبيرت كوبيتسا، ولكن القرار قراره في نهاية المطاف”.

وتابع: “تحدثت معه وتبادلنا وجهات النظر بخصوص العمل سويةً، ولكننا لم نتفاوض. في حال كان مهتماً بالعمل مع فريق هاس، عليه إعلامي بذلك، ولكن لا توجد مفاوضات حتى الآن”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.