فورمولا 1: المنظمون يراقبون تطورات إعصار هاغيبيس في اليابان

نشرت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 بياناً مشتركاً مع الاتحاد الدولي للسيارات في ما يتعلق بإعصار هاغيبيس الذي يهدد بالتأثير في مجريات جائزة اليابان الكبرى، الجولة 17 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وكانت الأرصاد الجوية قد توقّعت بأن يؤثر الإعصار هاغيبيس، الذي أصبح ضخماً وقوياً جداً، بمجريات جائزة اليابان الكبرى في حلبة سوزوكا في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الحالي، وكانت التوقعات تشير إلى أن يوم السبت، الذي يشهد إقامة الحصة التأهيلية، سيكون الأسوأ. 

وتشهد اليابان في الفترة الحالية أيضاً إقامة كأس العالم لرياضة الركبي، وقرر منظمو تلك البطولة إلغاء مباراة السبت بين إنكلترا وفرنسا منذ الآن، وتحديدها في موعدٍ لاحقٍ. 

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري بحاجةٍ لظروف مثالية للنجاح في سوزوكا

فريق مرسيدس يجلب ‘تحديثات بسيطة’ إلى سوزوكا

قيود الميزانية لن تؤثر سوى بالفرق الكبيرة

ولكن بالنسبة للفورمولا 1، فإن المنظمين اختاروا عدم اتخاذ قرار مبكر، ولكن تم نشر بيان للتأكيد على أن الفورمولا 1، بالتعاون مع العاملين في حلبة سوزوكا ومع الاتحاد الدولي للسيارات، تراقب تطورات إعصار هاغيبيس وإمكانية تأثيره في مجريات جائزة اليابان الكبرى. 

حيث جاء في البيان: “هناك جهود مشتركة مبذولة لضمان عدم تأثر الجدول الزمني للفورمولا 1. لكن، سلامة المشجعين، المنافسين، والجميع في حلبة سوزوكا تبقى الأولوية بالنسبة لنا. لذلك، فإن كافة الأطراف ستراقب تطورات الوضع واتخاذ قرارات وفقاً لذلك”. 

وطرح المنظمون أنه، وكإجراءٍ احتياطي، فإن هناك إمكانية لإقامة الحصة التأهيلية في حلبة سوزوكا صباح الأحد، الساعة التاسعة صباحاً حسب التوقيت المحلي، في حال تأثرت الحلبة بالإعصار بشكلٍ كبير يوم السبت، على أن يتم تقديم تحديثات في وقتٍ لاحق، في سيناريو مماثل لما حصل في 2004 و2010 في حلبة سوزوكا.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.