ريكاردو يتحدث عن تحديات المقطع الأول الرائع في سوزوكا

تحدث سائق فريق رينو دانيال ريكاردو عن التحديات التي يواجهها السائقون في المقطع الأول ‘الرائع’ من حلبة سوزوكا مع سيارات الفورمولا 1. 

إذ أن حلبة سوزوكا تستضيف جائزة اليابان الكبرى، الجولة 17 لموسم 2019 من الفورمولا 1، نهاية الأسبوع الحالي، وهي حلبةٌ يعشقها العديد من السائقين نظراً للتحديات التي تقدمها.

من أبرز تلك التحديات المقطع الأول من الحلبة، الذي يتميز بمنعطفاته المتتالية، وتغيرات الاتجاه باستمرار. حيث تحدث ريكاردو عن التحديات التي يواجهها سائقو الفورمولا 1 أثناء اجتياز هذا المنعطف.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

سوزوكا تختبر أقصى قدرات سيارات الفورمولا 1


فريق رينو يجلب جناح أمامي جديد

لوكلير متفائل بحظوظ فيراري في سوزوكا

حيث قال ريكاردو: “المقطع الأول هو ما يجعل هذه الحلبة رائعة بدون شك. أنا معجب بذلك المزيج من المنعطفات المتتالية، السائق لا ينظر إلى المنعطف الذي يجتازه، وإنما يجتاز إلى المنعطف المقبل على الدوام”.

وأكمل: “بالتالي، طوال المقطع الأول من حلبة سوزوكا، السائق يستعد للمنعطف المتالي دون ارتياح. هذا أمرٌ رائع، الأمر أشبه بالقيام بعملياتٍ حسابية سريعة، إذ أن تواجدي في منعطفٍ معين سيعني التفكير بتموضع السيارة للمنعطف التالي، التفكير بمسارات التسابق المثالية للمنعطفات المقبلة وكيفية الخروج من تلك المنعطفات واحداً تلو الآخر حتى انتهائها”.

وأضاف: “السائق يقوم بكل ذلك وهو يتحرك كثيراً داخل السيارة أثناء القيادة. كما أن مواجهة رياح رأسية في تلك المنعطفات المتتالية يعتبر رائعاً، إذ أن ذلك سيعرض السيارة لإجهاداتٍ إضافية وبالتالي يمكن الشعور بالسيارة وهي تعمل بأفضل ما لديها”.

وتابع: “اجتياز منعطف وحيد من تلك السلسلة من المنعطفات بشكلٍ خاطئٍ سيؤدي إلى التضحية والتأثير في التوقيت في المنعطفين التاليين، ولذلك فإن القيادة في هذه الحلبة صعبة جداً”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.