ملخص لكافة أخبار الـ فورمولا 1 من حلبة سوزوكا يوم الخميس

يوم الخميس من جائزة اليابان الكبرى، الجولة 17 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، كان حافلاً بالأخبار مع دخولنا للمراحل الأخيرة من الموسم الحالي. 

في ما يلي، سنستعرض سويةً كافة تلك الأخبار، وأبرز ما جاء في تصريحات السائقين استعداداً لجولة حلبة سوزوكا.

البدايةُ كانت مع تصريحاتٍ لبطل العالم لـ 2009 البريطاني جنسون باتون، والذي تحدث عن زملائه السابقين في الفورمولا 1، وقارن بينهم، حيث شملت المقارنة لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو.

لمزيدٍ من التفاصيل – باتون عن زملائه: هاميلتون الأسرع وألونسو الأقوى

بعد ذلك كان هناك بيان صحفي مشترك من إدارة الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات، في ما يتعلق بالإعصار ‘هاغيبيس’ الذي يُفترض بأن يؤثر في مجريات يوم السبت في حلبة سوزوكا.

البيان الصحفي أكد بأن المنظمين يعملون على مراقبة هذا الإعصار عن كثب، وأنه سيتم تأجيل الحصة التأهيلية حتى صباح الأحد في حال كان تأثير الإعصار ضخماً كما تشير التوقعات.

اضغط هنا لقراءة البيان الصحفي الكامل

وفي حين أن هناك العديد من وجهات النظر من السائقين بخصوص أهمية عدم إقامة الحصة التأهيلية في ظروف غير آمنة، إلا أن سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن سيستغل تلك الفترة لقضاء الوقت مع لعبة FIFA لكرة القدم، وقد ينضم إليه بعض من منافسيه في الحلبة!

اقرأ أيضاً: فيرشتابن: تأجيل الحصة التأهيلية يعني مزيداً من FIFA!

كما تحدث فيرشتابن عن مستقبله مع فريق ريد بُل مع انتهاء عقده نهاية السنة المقبلة، في ظل عدم قدرة الفريق على المنافسة على الألقاب وتشكيل تهديد حقيقي، حيث أكد فيرشتابن بأنه لا يشعر بأي ضغطٍ بخصوص مستقبله في الفورمولا 1.

من جهةٍ أخرى، تستمر الشكوك المحيطة بمستقبل نيكو هولكنبرغ في الفورمولا 1 مع انتهاء عقده مع فريق رينو نهاية الموسم الحالي، وفي حين أن الخيارات تبقى محدودةً أمام الألماني، إلا أنه أكد بأنه لا يفكر بمستقبلٍ خارج الفورمولا 1 حتى الآن.

وفي حلبةٍ تاريخية مثل سوزوكا، تتميز بمسارها المليء بالتحديات والمنعطفات عالية السرعة، فإنها تعتبر حلبةً ممتعةً بالنسبة للسائقين، وقد تطرق دانيال ريكاردو (رينو) ولانس سترول (رايسنغ بوينت) إلى تلك التحديات.

اقرأ أيضاً:

ريكاردو يتحدث عن تحديات المقطع الأول الرائع في سوزوكا

سوزوكا تختبر أقصى ما يمكن لسيارة فورمولا 1 القيام به

في المؤتمرات الصحفية لثنائي فريق فيراري كان هناك تركيز كبير في ما يتعلق بقضية أوامر الفريق من جولة روسيا الماضية، مع تأكيد سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير على أهمية المضي قدماً والتركيز في تفادي تكرار ما حصل.

المزيد من التفاصيل:

فيتيل: كان بإمكاني التعامل مع وضع روسيا بشكلٍ أفضل

لوكلير: فريق فيراري سيضمن انصياع الأوامر

ولكن مع التطلع إلى جائزة اليابان الكبرى، فإن هناك تفاؤل من قِبل ثنائي فيراري بعد التحسن الملحوظ في مستوى الأداء مؤخراً. إذ أن لوكلير لا يجد أسباباً لعدم منافسة فيراري في الصدارة في سوزوكا، بينما أعرب فيتيل عن ارتياحه مع عدم حصوله على عقوبةٍ في هذه الجولة.

مع المضي قدماً، فإن تصريحات سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون تركزت في الإنجازات التي حققها فريقه في الموسم الحالي، إضافةً إلى تطرقه إلى المشاكل التي يواجهها فريق فيراري مع سائقَيه، مشيراً إلى أنه ليس بحاجةٍ لمساعدة هذا التوتر.

اقرأ أيضاً:

هاميلتون: الفوز بالألقاب يصبح أصعب عاماً تلو الآخر

هاميلتون يريد التغلب على فريق فيراري وهو بأفضل حالاته

بينما تطرق زميل هاميلتون في الفريق فالتيري بوتاس إلى التحديثات التي جلبها فريق مرسيدس، والتي تشمل العديد من القطع الانسيابية الجديدة، مؤكداً بأنه يتوقع تحسناً ملحوظاً في مستوى أداء سيارة ‘دبليو 10’.

تجدر الإشارة إلى أن ثنائي ريد بُل وثنائي تورو روسو يستخدمان مواصفاتٍ جديدة من الوقود في هذه الجولة، مع سعي هوندا إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام جماهيرها اليابانية مع تزويدها لـ ريد بُل وتورو روسو بالمحركات.

سنعود إليكم غداً، مع تغطيةٍ شاملةٍ لكافة مجريات تجارب الجمعة لجائزة اليابان الكبرى من حلبة سوزوكا!

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.