هاميلتون: برنامج تجارب اليابان أفضل من المعتاد

يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن البرنامج المختلف الذي اعتمدته الفرق في تجارب الجمعة لجائزة اليابان الكبرى كان أفضل من المعتاد. 

إذ أن حلبة سوزوكا، التي تستضيف الجولة 17 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، ستتأثر بشكلٍ كبير بإعصار هاغيبيس العنيف يوم السبت، ما أدى إلى تأكيد إغلاق الحلبة في ذلك اليوم وتأجيل الحصة التأهيلية حتى صباح الأحد.

تقرير التجارب الثانية: بوتاس قد ينطلق أولاً في اليابان مع تصدر التجارب

هذا الأمر أدى إلى تغيير برامج الفرق، خصوصاً في حصة التجارب الثانية التي شهدت إكمال السائقين للفاتٍ مع ثلاث مجموعات من الإطارات بدلاً عن مجموعتين كما جرت الحالة، وبالتالي كانت هناك أحداث باستمرار في الحلبة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!


فيرشتابن يعتقد أن فريق مرسيدس سريع جداً في سوزوكا

فريق مرسيدس يكشف عن استعداداته لمواجهة الإعصار

لوكلير متفاجئ بافتقار فيراري للسرعة في سوزوكا

حيث قال هاميلتون، والذي أنهى التجارب بالمركز الثاني: “تجارب الجمعة هذه كانت أفضل من المعتاد. في السابق، نحصل على مجموعتين فقط من الإطارات في كل حصة من التجارب”.

وأضاف: “لكن نظراً لإلغاء تجارب السبت، كان بإمكاننا استخدام المزيد من الإطارات في حصتي التجارب الأولى والثانية، وكان ذلك مثيراً للاهتمام. ربما على الفورمولا 1 إتاحة المزيد من مجموعات الإطارات للفرق، بحيث يكون بإمكاننا استخدام ثلاث مجموعات في التجارب”.

وأكمل: “هذا الأمر سيؤدي إلى تواجد المزيد من السيارات في الحلبة باستمرار، وسيكون ممتعاً للمشجعين، إذ أننا سنشارك في التجارب من بدايتها بدلاً عن الانتظار لحوالي 20 دقيقة ومن ثم مغادرة منطقة الصيانة”.

أما عن أدائه قال هاميلتون: “أعتقد أن عليّ بذل مجهود إضافي على صعيد مستوى تأديتي. منذ اللفة الأولى، حاولت إيجاد أقصى الحدود للضغط في هذه الحلبة، وهناك دوماً مجالات للتحسين ونقاط ضعف يمكن معالجتها في سوزوكا”.

وتابع: “هذه الحلبة ليست الأقوى بالنسبة لي، ولكن هناك مجالات لتحسين الأداء. استفاد فالتيري بوتاس من الأثر الانسيابي في لفته السريعة، وتمتع بأفضلية نصف ثانية كاملة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.