فريق ريد بُل يستبعد ضم ياماموتو كسائق أساسي في الـ فورمولا 1

أشار مدير فريق ريد بُل كريتسيان هورنر إلى أن السائق الياباني ناوكوي ياماموتو لا يتناسب مع منهج فريقه أو فريق تورو روسو في اختيار السائقين الأساسيين في بطولة العالم للفورمولا 1، رغم قيامه “بعمل جيد” حسب تعبيره.

وجلس الياباني خلف مقود سيارة تورو روسو خلال حصة التجارب الأولى في حلبة سوزوكا، التي تستضيف الجولة 17 من موسم 2019 في الفورمولا 1، كتعبير عن العلاقة الوطيدة بين هوندا وفريقي ريد بُل وتورو روسو.

اقرأ أيضاً: ناوكي ياماموتو يختبر لمصلحة تورو روسو في سوزوكا

وأكمل سائق بطولة الـ ‘سوبر فورمولا‘ حصة التجارب الأولى على الحلبة اليابانية وأمام جمهوره بفارق 0.1 ثانية فقط إلى السائق الروسي دانيال كفيات.

ورغم أن صاحب الـ 31 عاماً يختلف عن نوعية السائقين اللذين يبحث عنهم فريق ريد بُل في البطولة، إلا أن تقارير كانت قد ربطت اسمه مع فريق تورو روسو في الموسم المقبل،  نتيجة التعاون عالي المستوى بين هوندا والفريق الأساسي ريد بُل.


وعن ذلك قال هورنر: “قام بعمل رائع في الحصة الأولى له خلف مقود سيارة فورمولا 1، كما أنه يمتلك مسيرة مهمة هنا ومع [جنسون] باتون في سلسلة الـ ‘جي تي‘”.

وتابع: “هو لا يتناسب مع منهجنا في ريد بُل أو تورو روسو على صعيد اختيار السائقين، لكنه بكل تأكيد استحق هذه الفرصة اليوم”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.