الكشف عن تفاصيل السباقات التأهيلية لـ 2020

كشفت بعض التقارير من موقع AMuS الألماني عن مزيدٍ من التفاصيل التي تتعلق بالسباقات التأهيلية التي تنوي بطولة العالم للفورمولا 1 اختبارها السنة المقبلة.

إذ أن إدارة الفورمولا 1، ومع سعيها لضمان وجود سباقات مثيرة وتغيير ترتيب شبكة الانطلاق، تسعى إلى اختبار بعض الأفكار السنة المقبلة، على أن يتم اعتمادها بشكلٍ نهائي، بعد تقييم نجاحها، في 2021 مع بدء الحقبة الجديدة في البطولة مع سياراتٍ مختلفة كلياً.

السباقات التأهيلية طُرحت كفكرةٍ لتحقيق هذه الغاية، بحيث يكون ترتيب شبكة الانطلاق لتلك السباقات وفقاً للترتيب العكسي لبطولة العالم للسائقين، ومن ثم يتحدد ترتيب شبكة انطلاق السباق الأساسي وفقاً لنتيجة السباق التأهيلي النهائية.

التقرير الذي نشره موقع AMuS كشف مزيداً من التفاصيل، مشيراً إلى أن الفورمولا 1 ستختبر هذه السباقات التأهيلية في ثلاث جولاتٍ، في فرنسا، بلجيكا، وروسيا. بحيث تكون مدة هذا السباق 45 دقيقة، أو ما يعادل أكثر من 100 كلم بقليل، وتحل بديلاً عن الحصة التأهيلية الحالية.

وفي حين أن ترتيب هذه السباقات التأهيلية سيتحدد حسب الترتيب العكسي لبطولة العالم للسائقين، بحيث ينطلق صاحب المركز الأخير في ترتيب النقاط من المركز الأول، ويليه صاحب المركز قبل الأخير من المركز الثاني، وهكذا لحين انطلاق متصدر ترتيب السائقين من المركز الأخير، فإنه كانت هناك تساؤلات بخصوص ما يتعلق بعقوبات التراجع من مركز التأهل.


المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الفورمولا 1 تدرس تغيير الحصص التأهيلية في 2020

براون يوضح مقترحات الفورمولا 1 للسباقات التأهيلية

انتقادات إضافية من سائقي الفورمولا 1 للسباقات التأهيلية

إذ أن عقوبات التراجع من مركز الانطلاق تُمنح للسائقين في حال مخالفة القوانين، أو استخدام قطع إضافية من مكونات وحدة الطاقة أو تغيير علبة التروس قبل موعدها المحدد. لكن جولة اليابان نهاية الأسبوع الحالي شهدت اجتماعاتٍ بين ممثلي الفرق والاتحاد الدولي، وليتم التأكيد بأن عقوبات التراجع من مركز التأهل ستُطبق فقط على السباقات الرئيسية يوم الأحد، وبالتالي فإن السباقات التأهيلية ستشهد انطلاق السائقين حسب الترتيب العكسي للنقاط، وبدون أية عقوبات إطلاقاً.

كما سيكون لدى السائقين والفرق حرية استخدام أية نوعية من الإطارات في السباقات التأهيلية، كما ستُتاح لهم إمكانية عدم إجراء أية توقفات صيانة أيضاً. وفي حين أنه، وفقاً للنظام الحالي للحصص التأهيلية، على السائقين المنطلقين من المراكز العشرة الأولى استخدام نوعية الإطارات التي استخدموها لتسجيل تواقيتهم الأسرع في القسم الثاني من الحصة، فإنه في الجولات التي ستشهد إقامة سباقاتٍ تأهيلية، سيكون بإمكان السائقين استخدام أية نوعية من الإطارات في السباق الرئيسي يوم الأحد.

وفي حالة وجود حادث بين سيارتَين في السباق التأهيلية، فإن السيارة التي تواجدت في المقدمة قبل الحادث هي التي ستحصل على مركز الانطلاق الأفضل في السباق الرئيسي.

وأشار تقرير AMuS إلى أن فريق مرسيدس أكمل بعض تجارب المحاكاة التي أشارت إلى أن انطلاق ثنائي مرسيدس من الصف الأخير على شبكة الانطلاق سيؤدي إلى تقدمهمأربعة أو خمسة مراكز فقطفي السباق التأهيلي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.