فورمولا 1:هولكنبرغ لم يمانع إفساح المجال لريكاردو في سوزوكا

أشار سائق رينو نيكو هولكنبرغ إلى أن إفساح المجال أمام زميله في الفريق دانيال ريكياردو في سباق جائزة اليابان الكبرى، الجولة 17 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019، كان قراراً صحيحاً ولمصلحة الفريق.

ورغم انطلاق سائقي الفريق الفرنسي على إطارات ميديوم على الحلبة اليابانية، كان رديكياردو في موقع أفضل من زميله الألماني لمحاولة التقدم في السباق بعد التبديل إلى إطارات الـ ‘سوفت‘، الأمر الذي فعله الأسترالي لبعبر خط النهاية في المركز السادس.

وعن ذلك قال هولكنبرغ: “كان لديه الكثير من السرعة في سيارته، لا شك، إذ تمكن من نجاوز الجميع بشكل سهل، كان قراراً لمصحلة الفريق”.

“كنا جمعياً خلف بيار غاسلي، كان سريعاً جداً على المسارات المستقيمة، وهذه كانت المشكلة”.

اقرأ أيضاً:


فريق رايسينغ بوينت يعترض على قانوينة سيارة رينو

مصادرة قطع من سيارتَي رينو للتحقق من الاعتراضات

“أمضيتُ القسم الثاني من السباق في الازحام، وهذا ما أثر سلباً على إطاراتي، وجعل الأمر صعباً.

وكان هولكنبرغ قد أنهى السباق الياباني في المركز العاشر خلف سائق فريق رايسينغ بوينت سيرجيو بيريز، ولدى سؤاله عن كيفية تجاوز زميل الأخير في الفريق لانس سترول، قال الفرنسي: “لا اذكر بالضبط، كان السباق مليئاً بالأحداث في نهايته، كان سترول السائق الأول خلف غاسلي، وشعرت بأني الأسرع، لكن وحتى وإنك كنت أسرع بـ 0.2 ثانية، لا يمكنك التجاوز بسهولة على هذه الحلبة”.

يُذكر أن نتيجة ثنائي فريق رينو لا زالت حتى اللحظة نتيجة مؤقتة في السباق الياباني، للتحقيق فيما إذا كان الصانع الفرنسي استخدم إلكترونيات خاصة للتحكم بمدى انزياح المكابح، حيث أن هذا أمر مخالف للقوانين التي تشير إلى ضرورة تحكم السائق بنفسه.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.