الـ فورمولا 1 تعلن عن اتفاق مبدئي لإقامة سباق في ميامي

أكدت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 التوصل إلى اتفاقٍ مبدئي لإقامة ‘جائزة ميامي الكبرى، بدءاً من موسم 2021. 

إذ أن الفورمولا 1 تسعى منذ عدة أعوامٍ إلى إقامة سباقٍ إضافي في الولايات المتحدة الأميركية، بالترافق مع السباق الذي يُقام منذ 2012 في حلبة أوستن.

وبعد محاولاتٍ باءت بالفشل لإقامة سباق في شوارع مدينة ميامي، فإن الفورمولا 1 تحاول إعادة إحياء تلك المقترحات، من خلال تغيير موقع الحلبة.

إذ أعلنت الفورمولا 1، في بيانٍ مشترك مع ملعب ‘هارد روك’ الضخم، عن التوصل إلى اتفاق مبدئي لإقامة سباق في الملعب وفي المنطقة المحيطة به ابتداءً من 2021.

ولكن في الوقت ذاته، فإن تلك المخططات ستكون بحاجةٍ لموافقة مجلس مدينة ميامي قبل أن يتم المصادقة عليها والبدء بالعمل على الحلبة.


حيث جاء في البيان المشترك: “يسعدنا توصل إدارة الفورمولا 1 وملعب هارد روك لاتفاقٍ مبدئي لإقامة جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1 في ملعب هارد روك”.

“مع تقديراتٍ بوجود تأثير اقتصادي يصل إلى أكثر من 400 مليون دولار، مع حجز 35 ألف غرفة فندقية، فإن جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1 ستعتبر نقطة اقتصادية أساسية لجنوب ولاية فلوريدا عاماً تلو الآخر”.

“نشعر بالامتنان للمشجعين، المنظمين، وشركات السياحة لصبرهم ودعمهم لنا طوال الفترة الماضية”.

“نتطلع قدماً لضمان زيارة السباقات الأكثر إثارة في العالم إلى مدينةٍ تعتبر أيقونيةً ومميزةً مثل ميامي للمرة الأولى في التاريخ”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.