فيتيل: هاميلتون كان محظوظاً للفوز في المكسيك

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أن منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون كان محظوظاً للفوز بسباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة 18 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن هاميلتون انطلق من المركز الثالث في سباق حلبة هيرمانوس رودريغيز، كما أنه تراجع في الترتيب عند الانطلاق بسبب احتكاكه بسيارة ريد بُل الخاصة بـ ماكس فيرشتابن.

ولكن رغم ذلك، فإن هاميلتون التزم باستراتيجية التوقف الوحيد مع مرسيدس، وذلك رغم إجرائه لتوقف صيانة مبكر مقارنةً مع فيتيل الذي اختار تأخير توقفه، حتى وإن كان ذلك يعني منح الصدارة لـ هاميلتون، مع التوقع بأن الأخير سيجري توقف ثاني بالتأكيد أو أن تأدية إطاراته ستنهار.

إلا أن ذلك لم يحصل، مع فوز هاميلتون بسباقه العاشر في الموسم الحالي، وهو أمرٌ كان ناجماً عن حظ هاميلتون بشكلٍ أساسي، إضافةً إلى تفوق وتيرة مرسيدس بفارق بسيط.

تقرير السباق: هاميلتون يفوز في المكسيك وتأجيل حسم اللقب!

حيث قال فيتيل: بالتأكيد كنا ننافس على الفوز بالسباق، ولكن في نهاية المطاف لم يكن لدينا ما يكفي لتحقيق ذلك. لسوء الحظ، لنكون عادلين، لم تكن لدينا السرعة لفرض سيطرتنا والفوز بالسباق، رغم الاستراتيجية المتبعة”.

وأكمل: “لم يكن هناك أي شيءٍ سيخسره لويس هاميلتون، ولذلك اختبر تلك الاستراتيجية وخاطر ونجح ذلك معه. لكن بالنسبة لنا، مع تواجدنا في الصدارة، كنا نتوقع أن تنهار تأدية الإطارات في حال إكمالها لهذا العدد من اللفات، إلا أنها كانت على ما يرام بالنسبة لـ هاميلتون. أكمل عدداً أكبر من المتوقع من اللفات مع الإطارات، كما أن فالتيري بوتاس تمتع بالوتيرة ذاتها”.

اقرأ أيضاً: هاميلتون يهدي فوزه في المكسيك لمهندسه بونو

وأضاف: “لكن كانت هناك مخاطرة كبيرة من طرفهم، وهذه المخاطرة كانت مثمرةً في نهاية المطاف رغم أنها لم تعتمد على بياناتٍ ومعطياتٍ. لا أعتقد أن الاستراتيجية هي سبب تفوق مرسيدس علينا في سباق المكسيك”.

وتابع: “أعتقد أن هاميلتون كان محظوظاً في البداية للفوز بالسباق، هذا هو السبب الأساسي، كما أن سرعته كانت أفضل بشكلٍ طفيف”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.