هاميلتون يتبع أسلوب مختلف عن الآخرين مع فيرشتابن

يدرك سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أنه لا بد من التعامل مع منافسه في ريد بُل ماكس فيرشابن بأسلوبٍ مختلف، بعد احتكاك الثنائي عند انطلاق سباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة 18 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن اللفة الأولى من سباق حلبة هيرمانوس رودريغيز شهدت منافسةً محتدمةً بين هاميلتون وفيرشتابن، مع احتكاك الثنائي بشكلٍ بسيط عند المنعطف الثاني والخروج عن حدود المسار ومواصلة القيادة.

بالنسبة لـ هاميلتون، تمكن من المضي قدماً والفوز بالسباق، بينما تراجع فيرشتابن إلى مؤخرة الترتيب بعد احتكاكٍ آخر بسيارة زميل هاميلتون في الفريق فالتيري بوتاس، وليجتاز خط النهاية سادساً.

تقرير السباق: هاميلتون يفوز في المكسيك وحسم اللقب يتأجل!

حيث قال هاميلتون بعد نهاية السباق: “لا بد من التعامل مع فيرشتابن بأسلوب مختلف. كل سائق مختلف عن الآخر، هناك بعض السائقين الأذكياء جداً، وبعض السائقين الذين يخاطرون أكثر من اللازم”.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل: هاميلتون محظوظ للفوز في المكسيك

لوكلير يريد لعب دور أكبر في قرارات فيراري الاستراتيجية

هاميلتون يهدي فوزه في المكسيك لمهندسه بونو

وأكمل: “من خلال خبرتي بالتسابق مع العديد من السائقين، أصبح بإمكاني معرفة كيفة التعامل مع كل سائق ومن يجب منحه مجالاً أكبر في الحلبة، ولكن مع سائقين آخرين لست بحاجةٍ للقيام بذلك لأن المنافسة تكون محترمة”.

وأضاف: “لكن بالنسبة لـ ماكس فيرشتابن، هناك فرصة كبيرة لوجود احتكاك بسيارته في حال عدم منحه مجالاً إضافياً. في معظم الأحيان لا بد من القيام بذلك”.

وتابع: “في سباق اليوم، لم يكن هناك مجال كبير لأتركه أمام فيرشتابن. لا أعتقد أن ما حصل كان متعمداً، ولكن بكافة الأحوال كان بإمكاني المحافظة على سيارتي وضمان عدم انزلاقها لحسن الحظ”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.