الـ فورمولا 1 تفرض قيوداً على استخدام القطع الجديدة في 2021

ستفرض بطولة العالم للفورمولا 1 قيوداً على اختبار واستخدام الفرق لقطعٍ جديدةٍ مع بدء الحقبة الجديدة في موسم 2021. 

حيث صادق المجلس الأعلى لرياضة المحركات على الصيغة النهائية لقوانين الفورمولا 1 في موسم 2021، مع تغييراتٍ جذرية في كافة المجالات، وهو ما أعلنته إدارة البطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

ومن ضمن التغييرات العديدة التي اعتمدتها البطولة، فإن هناك تغييراتٍ تسعى للحد من السباق التطويري بين مختلف الفرق، وهي التي تتعلق بفرق قيود صارمة بخصوص استخدام واختبار قطع جديدة.

آخر مستجدات الفورمولا 1 لموسم 2021!

الفورمولا 1 تؤكد تغيير نهج الجوائز الكبرى

سيارات الفورمولا 1 لن تكون موحدة في تصاميمها

الفورمولا 1 تؤكد انخفاض مستوى أداء السيارات

إذ أنه، وبدءاً من موسم 2021، سيتم العمل بقوانين ‘المرآب المغلق’، أو ‘Parc Ferme’ بدءاً من انطلاق حصة التجارب الثالثة يوم السبت، بدلاً عن الأسلوب الحالي الذي يعني بدء العمل بتلك القوانين، التي تحظر تغيير مواصفات السيارات وإجراء تعديلات في معايير الضبط، بدءاً من انطلاق الحصة التأهيلية.

إضافةً إلى ذلك، فإن كافة السيارات المشاركة في السباق ستخضع لفحصٍ تقني صباح الجمعة، قبل انطلاق حصص التجارب، وسيكون على الفريق المشاركة في السباق مع تلك المواصفات التي تمتعت بها السيارة أثناء المشاركة في الفحص التقني.

وبالتالي، في حال جلب فريقٌ من الفرق قطعاً جديدةً لسيارته، سيكون عليه الإلتزام باستخدامها حتى قبل اختبارها، وبحيث أنه في حال كانت تلك القطع موجودةً في السيارة أثناء الفحص التقني، سيكون الفريق ملزماً باستخدامها في السباق، والعكس صحيحٌ أيضاً، إذ أنه لا يمكن إضافة هذه القطع واستخدامها في السباق إن لم تخضع للفحص التقني يوم الجمعة.

رغم ذلك، سيكون بإمكان الفرق اختبار قطع أثناء حصص التجارب، حتى في حال عدم تزويدها للسيارة أثناء الفحص التقني، على أن يكون استخدامها محدوداً بالتجارب فقط دون إمكانية اعتمادها ضمن قوانين ‘المرآب المغلق’.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.