فيرشتابن: أداء فيراري تراجع بعد توقفهم عن الغش

يعتقد سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن تراجع أداء فيراري في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة 19 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، لا يعتبر مفاجئاً، وأنه ناجم عن ‘توقف فيراري عن الغش’ على حد تعبيره. 

حيث تمتع فريق فيراري، منذ بداية الموسم، بأفضليةٍ لا يستهان بها على صعيد قوة المحركات والسرعات القصوى في الخطوط المستقيمة.

اقرأ أيضاً: هل أثمرت مساعي المنافسين للحد من قوة محرك فيراري؟

هذا الأمر، بالترافق مع إيجاد طرق لاستخلاص أقصى قدرات السيارة، أدى إلى تحقيق فيراري لقفزةٍ نوعيةٍ في الأداء منذ انتهاء العطلة الصيفية.

ولكن في جولة أوستن، فإن فريق ريد بُل قدم استفساراً وطلباً لإيضاحاتٍ من الاتحاد الدولي بخصوص بعض الوسائل التي يشك بأن فريق فيراري يتبعها للتفوق على منافسيه، وليأتي الرد من الاتحاد الدولي بأن تلك الوسائل، في حال كانت تُستخدم، فهي مخالفة للقانون.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يتوج بلقبه السادس وفوز بوتاس في أوستن

فيتيل لا يعتقد أن المطبات سبب انسحابه في أوستن

فريق مرسيدس فخور بعد سباق مثالي في أوستن

هذا الأمر ترافق مع تراجع أداء فيراري في هذه الجولة، مع عدم الانطلاق من المركز الأول للمرة الأولى من العطلة الصيفية، إضافةً إلى تراجع الوتيرة في السباق حيث انسحب سيباستيان فيتيل فيما اجتاز شارل لوكلير خط النهاية بالمركز الرابع، على بعد 52 ث عن الصدارة.

حيث قال فيرشتابن الذي أنهى السباق ثالثاً خلف ثنائي مرسيدس: “تراجع أداء فيراري في أوستن ليس غريباً. لمَ برأيكم حصل ذلك؟ بإمكانكم اكتشاف ذلك لوحدكم”. 

بينما قال فيرشتابن لوسائل الإعلام الهولندية: “هذا ما يحصل عندما يتوقف فريق فيراري عن الغش”.

وأكمل: “نحن نراقب ما يحصل بحذرٍ كبير، وبالتأكيد سنستمر بالقيام بذلك ولهذا السبب قدمنا الاستفسار وطلب الإيضاحات من الاتحاد ادلولي للسيارات”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.