فورمولا 1: بوتاس يحدد أبرز النقاط لمنافسة هاميلتون في 2020

حدد سائق مرسيدس فالتيري بوتاس أبرز النقاط اللازمة لمنافسة زميله في الفريق لويس هاميلتون في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك على خلفية فوزه بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

وسعى بوتاس لتأخير تتويج هاميلتون بلقبه السادس، وتمكن من الفوز على حلبة أوستن، إلا أن هاميلتون عبر خط النهاية في المركز الثاني ليحقق بذلك نجمته السادسة، حيث كان الأخير بحاجة لأن ينهي السباق في المركز الثامن فقط.

أخبار أخرى عن الفورمولا 1

هاميلتون لا يتخيل أنه بإمكانه مماثلة أرقام شوماخر

براون شكك بأسلوب تعامل هاميلتون مع مسيرته في الفورمولا 1


أبرز ردود الفعل بعد جائزة الولايات المتحدة الكبرى 

وكان بوتاس قد بدأ الموسم الحالي من الفورمولا 1 بوتيرة إيجابية، إلى أن تأديته شهدت تراجعاً واضحاً في بعض المراحل في منتصف الموسم، الأمر الذي تسبب بابتعاده عن هاميلتون في الترتيب العام.

وأشار بوتاس إلى أنه حقق تقدماً ملحوظاً في بعض الحلبات التي كان يعاني منها في المواسم الماضية، إضافة إلى امتلاكه نقاط ضعف عند المنعطفات البطيئة، لكنه يثق بإمكانية تحسين مستواه ومنافسة زميله على بطولة العالم الموسم المقبل.

وقال بوتاس: “بصراحة، لدي مشاعر مختلفة، سعيدٌ جداً بسباق اليوم بالطبع والفوز به. لكن في الوقت نفسه، خسارة البطولة كانت مسألة وقتٍ بالنظر إلى الفارق الكبير، حيث أن لويس كان يحتاج لنقاط قليلة ليحسم المنافسة لصالحه، وهذا بسبب ما حصل في منتصف الموسم”.

وتابع: “لكن هنالك الكثير من النقاط الإيجابية، كان السباق صعباً بالنسبة لي العام الماضي، لذا فقد حققت تقدماً هنا”.

وأضاف: “منحني هذا الفوز الثقة، تمكنت من التقدم على العديد من الحلبات التي كانت صعبة بالنسبة لي، وحققت خطوات مهمة، وهذا يعني بأنني أتطلع قدماً إلى الموسم المقبل”.

وختم بوتاس حديثه بالقول: “بشكل عام، لدي نقاط ضعف بما يتعلق بالمنعطفات البطيئة، ولويس قوي هناك، ولم يرتكب أخطاء تُذكر هذا الموسم، لكنني أتحسن بشكل كبير”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.