فريق ماكلارين يقترح حلولاً لتوسع روزنامة الـ فورمولا 1

اقترح الرئيس التنفيذي لفريق ماكلارين زاك براون حلولاً على إدارة الفورمولا 1 لتجنب الضغط الذي ستضعه الروزنامات الموسعة في المواسم المقبلة من بطولة العالم.

إذ يرى براون أن اعتماد سياسة مبادلة السباقات بين روزنامات البطولة هو حل مثالي، لتفادي الضغط الكبير الذي من المرجح أن تعاني منه الفرق مع هذا النوع من الروزنامات.

وقد تلجأ الفورمولا 1 إلى توسيع روزنامة موسم 2021 إلى 25 سباقاً كجزء من توجه البطولة إلى حقبة جديدة، مع  الإعلان عن حزمة جديدة من القوانين الرياضة والتقنية، بعد أن كانت قد اعتمدت روزنامة من 22  جولة للموسم المقبل.

وتباينت ردود الفعل من سائقي ومدراء فرق البطولة حيال توجه البطولة هذا، حيث يمكن أن تعتمد الفرق مبادلة طواقمها بين الجولات لتخفف من ضغط العمل والتنقل قدر الإمكان.

أخبار ذات صلة

الفورمولا 1 تؤكد روزنامة موسم 2020 مع 22 جولة

فيرشتابن ينتقد روزنامة الفورمولا 1 لـ 2020

تود لا يرد وضع حد لعدد السباقات في روزنامة الفورمولا 1

وقال براون: “أرى أن اعتماد خطة تبادل السباقات حلٌ ممكن، أعتقد أن وجود دول جديدة تريد استضافة الفورمولا 1 هو أمرٌ جيد، ويكشفنا على أجزاء جديدة في العالم”.

“لكن عوضاً عن اعتماد روزنامة من 25 سباقاً، والتي أعتقد أنها قابلة للتطبيق، رغم أنها تتطلب القيام بالأعمال بطريقة مختلفة عما نفعله اليوم، لذا أعتقد مبادلة السباقات على الروزنامة يمكن أن تكون مقاربة جيدة لتنمية الرياضة دون إجهاد النظام”.

من جانبها، أشارت مديرة فريق ويليامز إلى أن الروزنامات الموسعة في البطولة ستفرض خطة عمل جديدة على كل الفرق، لكنها في الوقت نفسه صعبة للغاية.

حيث قال ويليامز “بالنظر على الجولات الـ 22 الموسم المقبل، فهي كثيرة جداً، وعلى كل الفرق دراسة تأثيرها من وجهة نظرها، وعلى أساس توزان ساعات العمل، إنها أمر صعب”.

“يمكننا مدوارة العاملين لدينا بين الجولات، أعتقد أنه أمر أسهل بالنسبة للفرق الكبيرة، حيث أن ميزانياتهم أكبر وتسمح لهم بجلب موظفين أكثر”.

“كما لهذا الأمر تأثير من الناحية المالية، بالطبع سباقات أكثر تعني مكاسب أكبر، لذا من الناحية الاقتصادية، الأمر ليس سيء لهذه الدرجة”.

“الأمر يتعلق بشكل أكبر بتنظيم وإدارة الموظفين والعاملين لدينا، بحيث لا نضع ضغطاً كبيراً عليهم على مدى 25 جولة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.