خطة طموحة للـ فورمولا 1 للتخلص من انبعاثات الكربون بحلول 2030

أعلنت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 عن خطةٍ طموحة للتخلص، بالمحصلة، من انعباث غازات الكربون بحلول 2030.

حيث ستشمل تلك الخطة سيارات الفورمولا 1، إضافةً إلى النشاطات داخل الحلبة، ونشاطات وعمليات بطولة الفورمولا 1 بأكملها.

تأتي هذه الخطة بعد 12 شهراً من الأبحاث المكثفة مع الاتحاد الدولي للسيارات، خبراء الاستمرارية والحفاظ على البيئة، المروجين، فرق الفورمولا 1، والشركاء للتوصل إلى خطة طموحة جداً، لكنها قابلة للتنفيذ.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الـ فورمولا 1 تعلن عن صفقة رعاية مع إكسبو 2020 دبي!

فريق مرسيدس متعطش لمزيد من النجاحات بعد ألقاب 2019

أسلوب صياغة قوانين 2021 مختلف عن الأعوام الماضية

ومن ضمن كافة تلك المخططات، فإن الفورمولا 1 تسعى إلى استغلال وحدات الطاقة الهجينة للتخلص من انبعاثات الكربون من وحدة الطاقة بالمحصلة بحلول 2030، إذ أن تلك الخطة، من وجهة نظر الفورمولا 1، ستساهم في خفض انبعاثات غازات الكربون عالمياً. علماً أن البطولة لم تكشف عن مزيدٍ من التفاصيل في ما إذا كانت المحركات، أو وحدات الطاقة، ستكون كهربائيةً بالكامل نتيجةً لتلك الخطوة.

كما أن المخططات للتخلص من انبعاث غازات الكربون لن تقتصر على السباقات وسيارات الفورمولا 1. وإنما، فإن كافة إجراءات الفورمولا 1 ستعتمد على نهج يضمن فعاليةً لوجستية في السفر، إضافةً إلى الاعتماد بـ 100% على الطاقة المتجددة في مكاتب الفورمولا 1، التجهيزات، ومصانع الفرق.

بحلول سنة 2025، سيتم التخلص من كافة المواد المستخدمة لمرةٍ واحدةٍ في كافة أحداث الفورمولا 1، وبالتالي فإن كافة المواد المستخدمة ستكون قابلة لإعادة الاستخدام أو التدوير أو التلف. كما ستتيح الفورمولا 1 الفرصة أمام كل مشجع لاستخدام وسائل أكثر صداقةً للبيئة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.