سيطرة مطلقة لـ فيرشتابن مع انطلاقه أولاً في البرازيل

ينطلق سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن من المركز الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، الجولة قبل الختامية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، مع تسجيله للتوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية، متفوقاً على سائق فيراري سيباستيان فيتيل وسائق مرسيدس لويس هاميلتون بالمركزين الثاني والثالث. 

منذ بداية الحصة التأهيلية، كان هناك تفوق ملحوظ لـ ماكس فيرشتابن مع فريق ريد بُل، ومع نهاية اللفات السريعة الأولى في القسم الثالث، الحاسم، من الحصة التأهيلية كان فيرشتابن هو الأسرع مع تسجيله لتوقيت 1:07.623 د رغم خسارته لوقتٍ ثمين في المقطع الثاني من الحلبة، مع تفوقه على سائق فيراري سيباستيان فيتيل بفارق 0.008 ث فقط بانتظار اللفات السريعة الأخيرة.

وفي لفته السريعة الأخيرة، تمكن فيرشتابن من تعزيز صدارته مع تسجيله لتوقيت 1:07.508 د متفوقاً على فيتيل بفارق 0.123 ث، بينما تمكن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، الذي كان متأخراً في مجريات الحصة التأهيلية، من تحقيق تقدم في لفته السريعة الأخيرة مع تسجيله لتوقيت 1:07.699 د بالمركز الثالث.

سجل سائق فريق فيراري شارل لوكلير رابع أسرع توقيتٍ في الحصة التأهيلية، ولكنه سينطلق من المركز الـ 14 في سباق الغد مع عقوبته، ما يعني انطلاق فالتيري بوتاس وأليكساندر ألبون من المركزين الرابع والخامس تباعاً.

المركز السادس على شبكة الانطلاق كان من نصيب سائق فريق تورو روسو بيار غاسلي الذي تألق في الحصة التأهيلية ليكون أفضل سائق في متوسط الترتيب، فيما شهدت الحصة تقدماً في أداء فريق هاس مع تواجد رومان غروجان وكيفن ماغنوسن في المركزين السابع والتاسع على شبكة الانطلاق تباعاً، وليفصل بينهما سائق فريق ألفا روميو كيمي رايكونن.

القسم الثاني من الحصة التأهيلية شهد استخدام كافة السائقين للإطارات اللينة لتسجيل التواقيت الأسرع، باستثناء لوكلير الذي استخدم الإطارات متوسطة القساوة مع حصوله على عقوبة التراجع من مركز تأهله.

لم تكن هذه الحصة التأهيلية جيدة بالنسبة لفريق ماكلارين، إذ أن لاندو نوريس اكتفى بالمركز 11 في الحصة التأهيلية مع استيائه بشكلٍ كبير من لفته السريعة الأخيرة التي أشار فيها إلى ارتكاب أخطاء، وكان على بعد 0.010 ث من التأهل إلى القسم الثالث من الحصة، لكنه سينطلق من المركز العاشر بعد عقوبة لوكلير.

أما بالنسبة لزميل نوريس في فريق ماكلارين، فإن كارلوس ساينز واجه مشكلةً في لفته السريعة الأولى في الحصة التأهيلية، مع انخفاض قوة المحرك، ما أجبره على العودة إلى منطقة الصيانة دون تسجيل توقيت، ولم يتمكن من مواصلة الحصة التأهيلية، بالتالي اكتفى بالمركز الأخير على شبكة الانطلاق دون تسجيل أي توقيت.

كما شهدت هذه الحصة التأهيلية خيبة أملٍ بالنسبة لفريق رينو، مع عدم قدرة أي سائق من التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى، إذ أن دانيال ريكاردو اكتفى بالمركز 12 في الحصة التأهيلية، فيما جاء نيكو هولكنبرغ بالمركز 14، علماً أن هولكنبرغ كان على بعد 0.018 ث فقط عن ريكاردو.

وفصل بين ثنائي رينو سائق فريق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي، الذي لم يتمكن من مجاراة وتيرة زميله رايكونن، كما أنه فقد السيطرة على سيارته في لفته السريعة الأخيرة ليكتفي بالمركز 13 في الحصة التأهيلية، حيث ينطلق هذا الثلاثي من المراكز 11، 12، و13، مع التفوق على لوكلير الذي ينطلق من المركز 14.

دانيل كفيات كان أسرع سائقٍ لم يتمكن من التأهل إلى القسم الثاني من الحصة لمصلحة فريق تورو روسو، وليحصل على المركز 16 حيث فصل بين ثنائي رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز ولانس سترول بالمركزين 15 و17 تباعاً، حيث تفوق سترول على ثنائي ويليامز جورج راسل وروبيرت كوبيتسا في المركزين 18 و19 على الترتيب.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.