هاميلتون متفاجئ بقوة محركات هوندا في البرازيل

كشف سائق فريق مرسيدس أنه تفاجأ بقوة محركات هوندا مع حصول سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن على مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، الجولة قبل الختامية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن حلبة إنترلاغوس تتميز بخطوطها المستقيمة الطويلة وارتفاعها عن سطح البحر، وبالتالي تعتبر مجهدةً نسبياً على المحركات، التي تُعتبر من أبرز نقاط ضعف فريق ريد بُل مع استخدامه لوحدات طاقة هوندا منذ بداية الموسم الحالي.

إلا أن فيرشتابن تألق وفرض سيطرته المطلقة مع تسجيله لأسرع التواقيت طوال مجريات الحصة التأهيلية، وليضمن الانطلاق أولاً مع تمتعه بوتيرةٍ مذهلة في الخطوط المستقيمة والمنعطفات على حدٍّ سواء.

هذا الأمر كان مفاجئاً بالنسبة لـ هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الثالث على شبكة الانطلاق، متأخراً بـ 0.191 ث عن توقيت فيرشتابن الأسرع.

حيث قال هاميلتون: “بصراحة، لا أعلم كيف كان بإمكان هوندا تحقيق هذا التقدم الملحوظ في الأداء. يمكن لكل صانع محركات استخدام عدد محدود من المحركات طوال الموسم، ولا أعلم كيف كان بإمكانهم تحسين تأديتهم”.

وأضاف: “لكن بكافة الأحوال، تأديتهم كانت مذهلة، ولا بد لنا من بذل مجهودٍ كبير لتقليص هذا الفارق. إضافةً إلى ذلك، كانت تأدية ريد بُل مميزة في المقطع الثاني من الحلبة، وبالتالي هم يتمتعون بمستوياتٍ جيدة من الارتكازية بالترافق مع ازدياد قوة المحركات. لا أعلم كيف بإمكانهم تحقيق ذلك”.

وأكمل: “أعتقد أن المركز الثالث كان جيداً بالنسبة لنا، إذ أن سرعة ريد بُل وفيراري كانت مذهلة في الحصة التأهيلية”.

وتابع: “بصراحة، شعرت بارتياحٍ كبير أثناء قيادة السيارة طوال مجريات الحصة التأهيلية، لكننا كنا نفتقر للسرعة في الخطوط المستقيمة. آمل التمتع بوتيرةٍ جيدةٍ في سباق الغد للمنافسة خلال عدد كبير من اللفات”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.