فيتيل: فيرشتابن تغلب علينا بعدل في البرازيل

يدرك سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أن منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن ‘تغلب عليه بعدل’ إلى مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة البرازيل الكبرى الجولة قبل الختامية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث كان فريق فيراري قد أظهر وتيرةً جيدةً في حصص التجارب في حلبة البرازيل. ولكن، في الحصة التأهيلية، كان التفوق الملحوظ لـ فيرشتابن مع تسجيله لأسرع التواقيت طوال مجريات الحصة، وليضمن الحصول على مركز الانطلاق الأول.

أما بالنسبة لـ فيتيل، فإنه كان أقرب منافسٍ لـ فيرشتابن بالمركز الثاني، على بعد 0.123 ث فقط، فيما حصل زميله شارل لوكلير على المركز الرابع بعد ارتكابه لأخطاءٍ في لفته السريعة علماً أنه سيتراجع عشرة مراكزٍ من مكان تأهله.

حيث قال فيتيل: “كانت لفتي السريعة جيدة جداً في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، لكنني خرجت بعض الشيء عن حدود المسار عند المنعطف الأخير. لا أعتقد أنني الوحيد الذي حصل معي ذلك”.

وأكمل: “أعتقد أن توقيت فيرشتابن كان أفضل من المتوقع ولم يكن بإمكاننا اللحاق به، وبالتالي تغلب علينا بعدل ودون أية تساؤلات”.

وأضاف: “كان توازن السيارة يصبح أفضل باستمرار، إذ أننا اعتمدنا معايير ضبط محافظة بعض الشيء في تجارب الجمعة، وكنا أكثر جرأةً في حصة التجارب الثالثة مع تحقيق تقدم ملحوظ في الأداء. من الجيد الانطلاق من الصف الأول، وإن كان ذلك من المركز الثاني”.

وتابع: “أعتقد أن فريق ريد بُل يستخدم المحرك ذاته على متن سيارة فيرشتابن من السباق الماضي، لم يعتمدوا مواصفاتٍ جديدة، ولذلك أنا متفاجئ بتحسن مستوى تأدية محركات هوندا”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.