على أحد سائقي فيراري تحمل مسؤولية حادث البرازيل

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن على أحد سائقَي فيراري تحمل مسؤولية حادث جائزة البرازيل الكبرى. 

إذ أن السباق قبل الختامي لموسم 2019، والذي أُقيم في حلبة إنترلاغوس البرازيلية، شهد احتكاك ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير ببعضهما البعض، عندما حاول فيتيل استعادة مركزه من لوكلير، حيث أدى هذا الاحتكاك إلى تضرر السيارتَين والانسحاب من السباق.

رأي: دراما، معارك، استراتيجيات: الفورمولا 1 تتألق في البرازيل!

وكان ثنائي فيراري قد تبادل الاتهامات، مع اعتقاد لوكلير بأن فيتيل قام بتغيير مساره، فيما يرى الألماني أن أفضلية التجاوز كانت له.

سباق البرازيل شهد أيضاً احتكاكاً بين سائق مرسيدس لويس هاميلتون ومنافسه في ريد بُل أليكساندر ألبون، وشوهد هاميلتون بعد السباق وهو يعتذر من ألبون. حيث يعتقد براون أن على فيتيل أو لوكلير اتباع هذا النهج.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري يستدعي سائقَيه إلى مصنع مارانيللو

فريق فيراري يحمّل فيتيل ولوكلير مسؤولية الحادث

حيث قال براون في النشرة الرسمية للفورمولا 1: “بعد ازدياد حدة التوتر في السباقات التي تلت العطلة الصيفية، كان هناك انطباع بأن الأجواء أصبحت هادئة في فريق فيراري”.

وأكمل: “لكن الآن، مدير الفريق ماتيا بينوتو يواجه مهمةً صعبةً لضمان سير الأمور على ما يرام. لا بد له من التعامل بحزم مع ما حصل، وتحميل السائقين مسؤولياتهم، والتي تعني تقديم مصلحة الفرق على أي جانب آخر في فيراري، وهو ما لم يحصل في سباق البرازيل”.

وأضاف: “لا أريد التطرق إلى هوية السائق الذي يتحمل مسؤولية ما حصل”.

وتابع: “لكن في الوقت ذاته، ربما سيكون من الجيد إن اتبع أحدهم نهج لويس هاميلتون وتحمل المسؤولية مباشرةً والاعتذار، كما حصل مع هاميلتون أثناء احتكاكه مع ألبون”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.