فريق فيراري يثق أنه لن يحصل على عقوبة في أبوظبي

يثق مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن فريقه لن يحصل على عقوبة مع شارل لوكلير في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن اللحظات التي سبقت انطلاق سباق حلبة مرسى ياس كانت مثيرةً للجدل بالنسبة لفريق فيراري. حيث وجد الاتحاد الدولي اختلافاً في وزن البنزين الذي صرح عنه فريق فيراري، والوزن على متن السيارة عند وزنها قبل مغادرتها إلى شبكة الانطلاق.

هذا الأمر أدى إلى استدعاء فريق فيراري إلى لجنة التحكيم بعد انتهاء السباق، حيث يمكن أن تصل العقوبة إلى إقصاء لوكلير من السباق وبالتالي شطب نتيجته مع حصوله على المركز الثالث في حلبة مرسى ياس.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون ينهي موسم 2019 بسيطرته المطلقة في أبوظبي

هاميلتون يعتقد أن تأديته في أبوظبي كانت الأفضل في 2019

فيتيل يعتقد أن سباق أبوظبي يلخص موسم فيراري

لكن بينوتو أعرب عن ارتياحه حيث قال: “في البداية، لا توجد لدينا العديد من التفاصيل، ولا أعتقد أن المشكلة تقنية، وإنما الأمر يتعلق بالقوانين الرياضية وعدم اتباع التعليمات الرياضية”.

وأكمل: “لا توجد لدينا العديد من التفاصيل، لكنني أشعر بارتياحٍ كبير، لأننا نعلم كافة الإجراءات المعتمدة ونتبعها بأدق التفاصيل. علينا الانتظار ومعرفة قرار لجنة التحكيم”.

وأضاف: “عادةً، على كل فريق إعلام الاتحاد الدولي بكمية الوقود في السيارة، في بعض الأحيان سيقوم الاتحاد الدولي بقياس وزن السيارة”.

وتابع: “أعتقد أنه كان هناك اختلاف، أعلم أن هذا الأمر لا ينطبق مع القوانين الرياضية لكننا لا نعلم طبيعة ما حصل تماماً”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.