لوكلير: لم نكن سريعين بما فيه الكفاية في أبوظبي

 يدرك المونيغاسكي شارل لوكلير أن فريقه فيراري لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية لمنافسة مرسيدس وريد بُل في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة الختامية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن لوكلير انطلق من المركز الثالث في سباق حلبة مرسى ياس، ولكنه تجاوز منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن في اللفة الأولى، ليتقدم إلى المركز الثاني خلف سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

تقرير السباق: هاميلتون ينهي 2019 بسيطرته المطلقة في سباق أبوظبي!

إلا أن سيارة فيراري ‘أس أف 90’ افتقرت للسرعة خلال السباق، مع قدرة فيرشتابن على استعادة مركزه الثاني، فيما تعرض لوكلير لضغطٍ كبير من سائق مرسيدس فالتيري بوتاس في اللفات الأخيرة، بعدما قرر فريق فيراري استدعاءه لإجراء توقف إضافي.

ورغم اجتياز لوكلير لخط النهاية بالمركز الثالث، إلا أن مركزه يبقى قيد التحقيق بسبب إمكانية مخالفة فريق فيراري للقوانين في ما يتعلق بمعلومات الوقود.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل يعتقد أن سباق أبوظبي يلخص موسم فيراري

هاميلتون يعتقد أن تأديته في أبوظبي كانت الأفضل في 2019

فريق فيراري يثق أنه لن يحصل على عقوبة في أبوظبي

وقال لوكلير بعد السباق: “كان السباق صعباً، لم نكن سريعين بما فيه الكفاية. في نهاية المطاف، أنا سعيد بالحصول على منصة التتويج وإنهاء الموسم بالمركز الثالث في سباق أبوظبي”.

وأكمل: “بالنسبة لي، شخصياً، كان هذا الموسم رائعاً. هذه أول مرة أنافس فيها على منصات التتويج في الفورمولا 1، كان بإمكاني الفوز بسباقي الأول، الانطلاق من المركز الأول، وهناك العديد من الإيجابيات”.

وأضاف: “بالتأكيد، عند النظر إلى الصورة الشاملة، هناك جوانب كان بإمكاننا القيام بها بشكلٍ أفضل”.

وتابع: “أريد التركيز في 2020 منذ الآن لضمان عدم ارتكاب هذه الأخطاء مجدداً، وأثق أن الموسم المقبل سيكون أفضل بالنسبة لنا”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.