هاميلتون متفاجئ بأفضلية مرسيدس في سباق أبوظبي

كشف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أنه كان متفاجئاً بالأفضلية التي تمتع بها مقارنةً مع كافة منافسيه في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن هاميلتون فرض سيطرته المطلقة في حلبة مرسى ياس، مع تسجيله لأسرع توقيتٍ في الحصة التأهيلية لينطلق من المركز الأول، ومن ثم أحكم سيطرته منذ الانطلاق مع تصدره لكافة لفات السباق وتوسيعه للفارق لكافة منافسيه باستمرار لفةً تلو الأخرى.

تقرير: هاميلتون ينهي موسم 2019 بسيطرته في أبوظبي

كما أن هاميلتون تمكن، في اللفة قبل الأخيرة من السباق، من تسجيل أسرع توقيتٍ، وليحقق بذلك الـ (غراند سلام)، مع انطلاقه أولاً، تصدره لكافة اللفات، تسجيل أسرع توقيت، والفوز بالسباق.

مزيد من أخبار الفورمولا 1!

ساينز تعامل مع سباق أبوظبي وكأنه ينافس على اللقب

فيتيل يعتقد أن سباق أبوظبي يلخص موسم فيراري

هاميلتون يعتقد أن تأديته في أبوظبي كانت الأفضل له في 2019

وبعد السباق قال هاميلتون: “بالتأكيد، لم أتوقع التمتع بهذه الأفضلية في جائزة أبوظبي الكبرى، لم أتوقع هذا الفارق في مستوى الأداء. سرعتنا في ظروف محاكاة السباق كانت جيدةً، وكانت تقديرات الفريق تشير إلى إمكانية التفوق على منافسينا بحوالي 0.1 ث أو 0.2 ث في كل لفة”.

وأكمل: “لكن في السباق، كانت أفضليتنا أكثر بكثير. وبعد توسيع الصدارة في اللفات الأولى، كان بإمكاني التحكم بمجريات السباق بارتياحٍ كبير والتعامل مع إطاراتي كما أرغب. كان بإمكاني تأخير توقف الصيانة لأطول فترة ممكنة، ولحين توجه ماكس فيرشتابن لإجراء توقفه”.

وأضاف: “بعد ذلك، استخدمت المجموعة الثانية من الإطارات وكانت الحلبة جيدة”.

وتابع: “في اللفات الأخيرة من السباق، كانت لدي رغبة بالضغط لمعرفة الأداء الذي تتمتع به السيارة مع الإطارات المستهلكة لعدد كبير من اللفات. لكنني كنت أتمنى وجود معارك في هذا السباق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.