روزبرغ: هاميلتون استفاد من هزيمتي له في 2016

يعتقد الألماني نيكو روزبرغ أن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون استفاد من الهزيمة التي تعرض لها في موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن هاميلتون كان زميلاً لـ روزبرغ ضمن صفوف مرسيدس بين 2013 و2016، ولكن العلاقة بين الثنائي تدهورت بشكلٍ كبير في الأعوام الأخيرة أثناء منافستهما على اللقب ضد بعضهما البعض.

تقرير سباق أبوظبي: هاميلتون ينهي موسم 2019 بسيطرته المطلقة

وفي حين كان التفوق لمصلحة هاميلتون في 2014 و2015، إلا أن روزبرغ فاز بلقب عام 2016 ومن ثم أعلن اعتزاله ورحيله عن الفورمولا 1، وليفوز هاميلتون بثلاثة ألقابٍ متتالية بعد ذلك في 2017، 2018، و2019.

ويعتقد روزبرغ بأن فوز هاميلتون بلقب 2015 قبل عدة جولاتٍ أدى إلى توقفه عن الضغط، مع فوز روزبرغ بالسباقات الثلاثة الأخيرة من ذلك العام، وليبدأ روزبرغ العام التالي بشكلٍ جيد في حملة فوزه باللقب، وبالتالي فإن هاميلتون استفاد من تلك الهزيمة، حسب تصريحات الألماني.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يعتقد أن تأديته في أبوظبي كانت الأفضل في 2019

هاميلون متفاجئ بأفضلية مرسيدس في سباق أبوظبي

هاميلتون يريد إنهاء موسم 2019 بأفضل طريقة ممكنة

حيث قال روزبرغ: “من الضروري جداً تحقيق نتيجة قوية في السباق الأخير، لأن ذلك يعني التوجه إلى العطلة الشتوية بمعنوياتٍ مرتفعة. هذا الأمر يعني التمتع بثقة عالية طوال الوقت، وبدء الموسم المقبل بأفضل طريقة ممكنة”.

وأكمل: “أعتقد أن هاميلتون تعلم من هزيمتي له، إذ أثناء تواجدي كزميله في الفريق كان قد توقف عن الضغط في الجولات الأخيرة من موسم 2015 بعدما حسم اللقب في وقتٍ مبكر، وكان بإمكاني الفوز بثلاثة سباقاتٍ، وهذا الأمر منحني أفضليةً في بداية السنة التالية”.

وأضاف: “كانت ثقتي مرتفعةً جداً، ولكنه كان متأخراً، وأعتقد أنه استفاد وتعلم من هذا الدرس”.

وتابع: “أعتقد أنه واصل الضغط باستمرار في موسم 2019 لأنه يدرك أهمية تلك السباقات للسنة المقبلة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.