كأس العالم للفورمولا 3: تيكتوم يسيطر وينطلق أولاً في ماكاو

تابعونا على

أحرز سائق فريق موتوبارك وسائق أكاديمية ريد بُل دان تيكتوم مركز الانطلاق الأول للسباق التأهيلي لجائزة ماكاو الكبرى للفورمولا 3 مسجلاً التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية الأخيرة.

وتم إيقاف الحصة بسبب عدة حوادث، ما أثر سلباً في عدد من السائقين كانوا في لفاتهم السريعة.

واستفاد تيكتوم الفائز بالسباق العام الماضي من هذا الوضع وسجّل لفة بزمن قدره 2:09.910 د ولم يتمكن أس من السائقين من تسجيل توقيت أفضل.

وتأهل سائق كارلين كالوم إيلوت بالمركز الثاني وكان واحداً من السائقين الذي كانوا في طريقهم لتحسين توقيت لفتهم عندما تم إشهار العلم الأحمر وإيقاف الحصة قبل انتهاء موعدها. وكان سائق أكاديمية فيراري محظوظاً لتفادي الاصطدام بسيارة عند منعطف بوليس، وبالتالي سجّل نتيجة جيدة في عودته إلى سباقات الفورمولا 3.

وسيصطف السائق ساشا فينيشتراز في الخانة الثالثة على شبكة انطلاق سباق الغد، وكان الفرنسي قد فاز في شوارع “بو” هذا الموسم مع فريق كارلين.

وانتهى الأمر بالسائق جويل إريكسون بشكل دراماتيكي مع تعرضه لحادث في بداية الحصة مع اقترابه من خط البداية / النهاية. إلا أنه كان محظوظاً بتسجيل لفة سريعة قبل الحادث وكان توقيتها كافياً ليضعه بالمركز الرابع على شبكة الانطلاق.

وكان غون يو زو أفضل سائقي فريق “أي جي أم” تيودور ريسينغ بريما وتأهل خامساً، وقدّم أسرع لفة له في اللحظات الأخيرة قبل إنهاء الحصة.

وكان سائق فريق هايتك جي بي البريطاني جايك هيوز من المنافسين على مراكز الصدارة طوال نهاية الأسبوع لغاية الآن، وضمن مركز الانطلاق السادس.

ووضع السائق مارينو ساتو 3 سيارات موتوبارك ضمن المراكز السبعة الأولى، بينما احتلت سيارات بريما الباقية المراكز التالية.

وأكمل ماركوس أرمسترونغ وميك شوماخر ورالف آرون ترتيب المراكز العشرة الأولى، لكن الثلاثة خاضوا حصة متقلبة، حيث تعرض أرمسترونغ لحادث، فيما خرج شوماخر عن المسار مرتين خلال محاولة تسجيل لفة سريعة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.