كأس العالم للفورمولا 3: تيكتوم يواصل مشوار الدفاع على لقبه بسيطرة على سباق ماكاو التأهيلي

تابعونا على

واصل السائق دان تيكتوم مشوار الدفاع عن لقبه في كأس العالم للفورمولا 3، محققاً الفوز بالسباق التأهيلي في ماكاو.

منطلقاً من المركز الأول خسر تيكتوم صدارة السباق في بدايته بالوصول إلى منعطف “ليسبوا” للمرة الأولى لصاله سائق كارلين كالوم إيلوت، وبقي الأخير محافظاً على الصدارة رغم اصطدام جناح سيارته الخلفي بالجدار في خروجه من المنعطف.

ولم تكن سرعة إيلوت كافية للحفاظ على المركز الأول وكان عاجزاً عن الدفاع عن مركزه عندما استفاد تيكتوم من الفجوة الهوائية خلفه في الخط المستقيم الرئيسي في اللفة الثانية، وضمن تيكتوم التجاوز قبل الوصول إلى المنعطف الأول، ومن هناك بدأ بالابتعاد.

وتوجّب على تيكتوم التعامل مع خروج سيارة الأمان إلى الحلبة في مناسبة واحدة عندما تمكن كلب من التسلل إلى الحلبة، وحافظ تيكتوم على صدارته مع استكمال السباق، وعبر خط النهاية بفارق مريح ليحقق فوزاً مستحقاً.

من جانبه لم يصمد يلوت بوجه السائق جويل إريكسون، الذي كان يشق طريقه في الترتيب، وتخطاه عند منعطف ليسبوا.

وتمسّك السائق الفرنسي ساشا فينيستراز بالمركز الرابع حتى النهاية، لكن اللفة الأخيرة شهدت أحداثاً دراماتيكية عندما تعرض صاحب المركز الخامس غوان يو زو لحادث حيث اصطد بالحاجز بقوة قبل بالوصول إلى منعطف “بوليس”

واستفاد من الحاد سائق فريق هايتك جي بي جايك هيوز والفائز مؤخراً بلقب سلسلة فورمولا 3 الأوروبية ميك شواخر ليتقدما إلى المركزين الخامس والسادس توالياً، ما يعطي فريق بريما فرصة للتقدم والمنافسة في السباق الرئيسي يوم غد الأحد.

وقدّم السائق يوري فيبس سرعة لافتة وشق طريقه من المركز 14 إلى السابع، وأكملت ثلاث سيارات لفريق “أس جي أم” تيودور بريما المراكز العشرة الأولى مع ماركوس أرمسترونغ ورالف آرون وروبيرت شوارتزمان.

ويُقام السباق النهائي لكأس العالم للفورمولا 3 في ماكاو يوم الأحد الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.