الفورمولا 3 تكشف عن سيارتها الجديدة في أبوظبي

تابعونا على

كشفت بطولة “فيا” فورمولا 3 عن سيارتها لموسم 2019 في حلبة مرسى ياس عشية انطلاق مجريات جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الأخيرة من موسم 2018 لبطولة العالم للفورمولا 1.

وستُستخدم السيارة الجديدة في مواسم 2019، 2020 و2021، وتم كشف النقاب عنها في حظائر حلبة مرسى ياس اليوم الخميس.

وستكون سيارة الفورمولا 3 الجديدة هي مزيج بين سيارتي الـ “جي بي 3” وسيارة الفورمولا 3 القديمة المُستخدمة في البطولة الأوروبية. وتم تزويدها بمحرك باحتراق عادي سعة 3.4 ليتر ذو 6 أسطوانات يولد قوة 380 حصان على عزم دوران 8000 برمة في الدقيقة. وتم تصميم هذه السيارة بمعايير عالية لتقدم أداءً عالياً بأقل كلفة ممكنة حيث أمكن.

أما الانسيابية، فستكون أساسية في هذه السيارة وتم تصميمها لتسهيل عمليات التجاوز مع أنظمة تعليق ذات هامش واسع لمعايير الضبط. كما تتلاءم السيارة مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات للأمان مع شرائح لحماية المقصورة وتصميم “هالو” معدني.

وأجرت السيارة أولى تجاربها في مدرسة القيادة في حلبة ماني كور الفرنسية ومن ثم أكملت 165 لفة في الأسبوعين التاليين في ماني كور.

معرض الصور: سيارة الفورمولا 3 الجديدة

وسيُستكمل برنامج التطوير على عدة مراحل وفي أكثر من حلبة خلال الأشهر المقبلة، لتكمل السيارة ما يكفي من الأميال لضمان تمتعها بموثوقية عالية ومن ثم سيتم تسليمها للفرق. وستخوض السيارة ثلاث حصص تجارب في كانون الأول / ديسمبر تتركز على الأداء، حيث سيتم الضغط بالسيارة إلى أقصى الحدود.

وستستلم الفرق أول سيارة أواسط كانون الثاني / يناير، على أن يتم تسليم السيارة الثانية والثالثة دفعة واحدة في شباط / فبراير 2019. وستُقام تجارب بسيارة واحدة لكل فريق للتأقلم مع السيارة أكثر قُبيل تجارب ما قبل الموسم.

وستكون بيريللي هي المزوّد الرسمي للسيارات في البطولة، وهي في صدد إنتاج الإطارات للحرص على تقديم أفضل منتج.

وقال مدير الفورمولا 1 المُنتدب من الاتحاد الدولي للسيارات تشارلي وايتينغ: “نحن سعداء بالكشف عن سيارة “فيا” الفورمولا 3 لموسم 2019 هنا في أبوظبي، وبتسجيل الخطوة الأخيرة في الطريق لجلب الفورمولا 3 إلى القاعدة نفسها مثل الفورمولا 2 والفورمولا 1، وهذا كان هدفاُ هاماً للاتحاد الدولي للسيارات”.

وأضاف: “ستكون السيارة أقوى وأجمل من سابقتها، وستتضمن آخر معايير السلامة لسيارات المقعد الأحادي للحفاظ على أعلى مستويات الأمان في الرياضة”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لسلسلة فورمولا 2 برونو مايكل: “أنا سعيد جداً بتقديم سيارة الفورمولا 3 الجديدة التي ستُسابق في السنوات الثلاث الأولى من حقبة بطولة “فيا” فورمولا 3. تركيزنا كان على تأمين سيارة آمنة وفيها تحديات تساهم في تقديم تسابق قوي وتساعد في التجاوزات”.

وأكمل: “عندما كنا نصمم السيارة، أبقينا في ذهننا فكرة إنتاجها بكلفة مقبولة بهدف المساعدة في خفض النفقات للفرق، لكن مع تقديم حزمة تنافسية أيضاً”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.